blog-img

بعد الازدهار الكبير الذي طرأ على سوق العقارات في تركيا ازدهرت معه وانتعشت حركة بيع وشراء العقارات بكافة أنواعها حيث أصبحت مدن ومناطق تركيا مركزا استثمارياً كبيراً للعديد من المستثمرين المحليين أو الأجانب حيث شهدت الحركة الاستثمارية العقارية تزايداً ملحوظاً في السنوات الأخيرة ولا سيما مدينة إسطنبول التي نالت الجزء الأكبر من هذا التزايد والرغبة التي يطمح من خلالها رجال الأعمال والمستثمرين بشراء العقارات  فيها ومن ضمن هذه الرغبات  الفلل الموجودة في قسم إسطنبول الأوروبي . 

 

الفلل الموجودة في إسطنبول الأوروبية:

تعتبر الفلل من العقارات التي تتصف بالفخامة والحداثة فهي الأكثر طلباً من قبل المستثمرين أصحاب الأموال وخاصة رجال الأعمال فالمستثمر الذي يرغب بشراء فيلا يمكن له أن يجدها بسهولة في مدينة إسطنبول وخاصة في الجزء الأوروبي منها الذي ينتشر فيه العديد من الفلل بأنواعها المختلفة من فلل سياحية وتاريخية والفلل العادية القريبة من مركز مدينة إسطنبول وقد تم تصميم هذه الأنواع بتصاميم عمرانية معاصرة وحديثة وبأشكال مختلفة فنجد منها الفلل الكبيرة التي تضم مبنى سكني مؤلف من عدة طوابق بالإضافة إلى العديد من الحدائق المحيطة بالمبنى والكثير الكثير من الأشجار المختلفة ويضم المبنى المسابح العائلية والمواقف الخاص بالسيارات وغيرها من الملحقات، وانتشرت الفلل بشكل كبير ومتسارع في الجانب الأوروبي من إسطنبول كما ازدادت عمليات بيعها واستثمارها في هذا الجانب ويعود ذلك لمميزات عديدة تجعل منها محط أنظار المستثمرين.

 

دوافع شراء الفلل في الجانب الأوروبي من إسطنبول: 

أغلب رجال الأعمال والمشاهير وغيرهم من الأشخاص المهمين الذين يشترون الفلل في الجانب الأوربي من إسطنبول يشترونها بغية السكن والحصول على معيشة تغلب عليها طابع الرفاهية والخدمات الحديثة، لكن ماذا عن إمكانية شراء الفلل من قبل المستثمر المحلي أو الأجنبي هل سينجح هكذا استثمار؟ بطبع نعم فالفلل في إسطنبول وخاصة الجانب الأوربي منها تستطيع أنت كمستثمر بعد شراءك للفيلا أن تقوم بإحد الأمرين:

 

بيع الفيلا : 

يمكنك للمستثمر بعد شراء الفيلا بمبلغ معين وبتكلفة معينة يمكن بيعها بسعر أكبر وبالتالي ستحقق الربح فيها، وتتميز هذه الطريقة بأنه يمكنك ربح مبلغ أكبر من بيع شقة أو عقار عادي  ، فبيع الفيلا يضمن لك أرباحاً أكبر من أرباح الاستثمار في العقارات العادية والشقق.

 

تأجير الفيلا : 

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر ربحاً ولكن بشكل بطيء كما أنها تضمن لك المحافظة على رأس المال بدون خسارة وذلك بسبب ارتفاع أسعار العقارات ،  وثبات سوق العقارات في تركيا ،  تتيح هذه الطريقة للمستثمر عائداً مالياً بشكل شهري أو سنوي ثابت على مدار السنة ،  وزاد الطلب على استئجار الفلل في إسطنبول بعد ازدهار حركة السياحة فيها وخاصة الفلل المطلة على المناظر الطبيعية ومعالم السياحة حيث يبحث السياح عن إقامة مؤقتة في إسطنبول بغية السياحة والتمتع بجمال الطبيعة والمناطق السياحية ، وتتميز هذه الفلل بأن قيمة إيجارها الشهري أكبر من بقية الفلل في المناطق الأخرى.

 

مزايا فلل إسطنبول الأوروبية:

ما يميز مدينة إسطنبول أنها مقصد العديد من المستثمرين الراغبين بشراء العقارات في تركيا بكل أنواعها ولا سيما الفلل في القسم الأوروبي منها حيث ازادت نسبة الإقبال في السنوات الماضية وذلك للعديد من المزايا التي تتمتع بها هذه الفلل ومن أهمها:  

 

عمرانية التصميم:

الفلل في القسم الأوروبي يغلب عليها طابع الفخامة بالتصميم العمراني، أي يكون البناء مصمم على طريقة حديثة وجميلة بأشراف أهم المهندسين المعمارين ومجهزة بأحدث التقنيات والديكورات والتصاميم الخارجية الحديثة وكذلك الاهتمام بأثاثها واكساءها ليعطيها الفخامة والحداثة. 

 

التخديم الجيد :

مدينة إسطنبول اليوم من المدن التركية التي تلقى اهتماماً حكومياً كبيراً لتطوير البنية الخدمية بكافة أنواعها (شبكات الطرق والواصلات – المدارس – المراكز الصحية – شبكات الماء والصرف الصحي – شبكات الكهرباء –خدمات الاتصالات والانترنت ) مما أنعكس بشكل إيجابي على الفلل الموجودة في القسم الأوروبي. 

 

الأسعار المناسبة :

إحدى أهم الميزات للفلل في إسطنبول الأوربية بالنسبة للمستثمرين الأجانب هي الأسعار المناسبة مقارنةً بالدول المجاورة، فيمكن شراء فيلا بسعر مناسب جداً حيث تحمل مواصفات عالية وتضاهي فلل المدن الأوربية من ناحية التصميم والتقنيات الحديثة.  

 

الأرباح العالية:

حتمية الربح والاستفادة من شراء الفلل في هذه المنطقة نابع من الحركة النشطة التي يشهدها سوق العقارات فيها حيث يتميز القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول بنشاط في الحركة السياحية على مدار السنة مما ينعكس بشكل إيجابي على حركات بيع وتأجير الفلل فيها مما يعني أن نسبة الربح بالنسبة للمستثمر الذي يشتري فيلا ستكون جداً مرتفعة. 

 

المساحة الكبيرة:

تمتاز فلل إسطنبول الأوروبية بمساحاتها الواسعة وزيادة مساحة الغرفة الواحدة مع عدد غرف مناسب للعائلات الكبيرة حيث يغلب عليها التنظيم الجيد والتنوع في مساحاتها بين غرف نوم وجلوس ومطابخ أضافة للتجهيز الجيد للمرافق الملحقة. 

 

التنوع المتوفر: 

يمكن لك أنت كمستثمر أن تجد العديد من أنواع الفلل المختلفة في هذه المنطقة من إسطنبول فيمكن إيجاد الفلل السياحية- العادية- التاريخية-التاون هاوس.  

 

فرصة للحصول على الجنسية التركية: 

هي إحدى الطرق التي تمكن المستثمرين من الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقاراً تركياً إذا يمكن للمستثمر شراء فيلا في منطقة إسطنبول الأوربية بسعر لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي مما يخول تقديم كافة الأوراق المطلوبة للحصول عليها.  

 

الإطلالات الرائعة: 

ما يميز القسم الأوربي في إسطنبول هو توفر العديد من المناطق السياحية وانتشار مساحات واسعة من المساحات الخضراء ووجود العديد من المناطق الطبيعية المميزة أو المناطق التجارية والمراكز الخدمية في مركز المدينة، ما يعني أن وجود فيلا في هذه المنطقة يعني أنها ستتمتع بإطلالة رائعة تعجب وتلبي رغبة ساكنيها. 

 

فلل في اسطنبول الجانب الأوروبي بالتقسيط:  

شراء فيلا في اسطنبول على الجانب الأوروبي بالتقسيط له عدد من المزايا من أهمها:

 

 - إنها أرخص من الشراء الفوري، حيث لا تحتاج إلا إلى دفع دفعة أولى ثم بقية المبلغ يتم دفعه على شكل أقساط شهرية.

 

 -  يمكنك الانتقال فورًا، حيث لا داعي للانتظار حتى يتم دفع ثمن الشراء بالكامل.

 

 - يعد خيارًا أكثر مرونة إذا لم يكن لديك كامل المبلغ للدفع نقداً كما ستكون بعيداً عن الضغوطات المادية.

 

فلل للبيع في اسطنبول الأوروبية قيد الإنشاء:

مع استمرار البناء في اسطنبول الأوروبية، هناك طلب متزايد على الفلل في المدينة. ومع اكتمال المطار الجديد أصبحت إسطنبول بسرعة مدينة عالمية كبرى. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن ترتفع أسعار الفلل في المدينة. لأولئك الذين يتطلعون للاستثمار في العقارات في اسطنبول ولا سيما الفلل منها، والآن هو الوقت المثالي للبحث عن فلل للبيع. ولن تتمكن من العثور على فرص جيدة من الفلل فحسب، بل ستتمكن أيضًا من الاختيار من بين مجموعة واسعة من المواقع والأنماط والمواصفات.
 

العديد من شركات الإنشاء تعمل على بناء المشاريع الجديدة تلبية للطلب الكبير عليها ولا سيما خلال المواسم السياحية
 

هل يمكن إيجاد فلل للبيع بأسعار رخيصة في اسطنبول 

فلل للبيع بأسعار رخيصة في اسطنبول:

في حين أنه من الممكن العثور على عقارات رخيصة الثمن في اسطنبول، من المهم أن تتذكر أن مصطلح "رخيص" هو مصطلح نسبي. بشكل عام، فأسعار الفلل في اسطنبول أقل مما هي عليه في المدن الكبرى الأخرى في دول أخرى ومدن تماثلها من حيث المكانة، وبالوقت ذاته لا تزال مرتفعة نسبيًا مقارنة بالعديد من الأماكن الأخرى في العالم. 
 
 
ومع ذلك، هناك عدة طرق للعثور على خيارات وعقارات ذات سعر رخيص أو معتدل:
 
 
-ابحث عن العقارات التي تبيعها الجهات التي عجلة من أمرها أو الشركات التي تقدم العروض والخصومات. فغالبًا ما تكون هذه الجهات على استعداد للبيع بسعر مخفض للتخلص من العقار بسرعة.
 
 
-ابحث عن العقارات التي تحتاج إلى إصلاح أو تجديد. فيمكن العثور على عروض بأسعار منافسة، ولكن من المهم مراعاة تكلفة الإصلاحات عند التفكير في مثل هذا الشراء.
 
 
-ابحث عن عقارات خارج وسط المدينة. في حين أن هذا قد لا يكون مثاليًا للجميع، فمن الممكن العثور على خيارات أرخص في الضواحي أو المناطق الريفية.
 
 
 

فلل للبيع في إسطنبول الأوروبية على البحر:

تعتبر فلل للبيع في اسطنبول الأوروبية على البحر خيارًا جيدًا جدًا لأولئك الذين يرغبون في العيش في بيئة هادئة وجميلة. فالمدينة لديها الكثير لتقدمه من حيث الثقافة والفن والتاريخ، وهي أيضًا مكان رائع للعيش فيه إذا كنت تريد أن تكون قريبًا من الطبيعة. وهناك مزايا عديدة للعيش في اسطنبول الأوروبية، والفيلات المعروضة للبيع على البحر تعتبر أهمها.
 
 
المدينة هي موطن لبعض من أجمل الشواطئ في العالم، ومياهها نقية وصافية. ويمكنك العثور على أنواع مختلفة من الفلل المعروضة للبيع على البحر، وتتراوح أسعارها بين بأسعار معقولة جدًا ومكلفة للغاية. فإذا كنت تبحث عن فيلا قريبة من الشاطئ، فلن تواجه مشكلة في العثور على فيلا تناسب ميزانيتك
 
 

أفضل المناطق لشراء الفلل في إسطنبول الأوربية:  

إن كل ما تملكه فلل إسطنبول في القسم الأوروبي منها من ميزات جعل مستثمري العالم يتجهون إليها وتحديداً الفلل التي تملك مميزات ومواقع جيدة وذات طابع سياحي وذات عمرانية معاصرة و الحديثة وسنذكر أهم المناطق التي لاقت اقبالاً متزايداً في السنوات الأخيرة:

 

منطقة بيليك دوزو :

تتميز فلل بيليك دوزو  بالتنظيم الكبير وهذا ما جعلها محط أنظار كل من يبحث عن فلل للبيع وتمتاز كذلك بخط مواصلات يربطها بالمناطق المجاورة.تمتاز أسعار العقارات والفلل في هذه المنطقة بأنها مناسبة مقارنة مع أسعار العقارات في غيرها من المناطق ، ولكن الأيام الأخيرة شهدت الفلل في بيليك دوزو طلبا ًكبيراً من قبل المستثمرين الأجانب.

 

منطقة باشاك شهير:

تحوي هذه المنطقة  على أكبر بحيرة صناعية في إسطنبول، بالإضافة إلى البنى التحتية المتطورة وشبكة مواصلات حديثة تربط كل شوارعها ومناطقها بالمراكز المدينة، تتميز باشاك شهير بقربها من   مطار إسطنبول الجديد وكذلك قناة إسطنبول المائية الجديدة مما يعني أن شراء فيلا في هذه المنطقة سيعني الربح والبيع المؤكد للمستثمر بسبب الطلب المتزايد على السكن والعيش في هذه المنطقة 

 

منطقة بهجة شهير: 

تعتبر هذه المنطقة قريبة جداً على كل المناطق في إسطنبول نظراً لسهولة الوصول إليها عبر العديد من المناطق وتمتاز الفلل بدرجة عالية من الأمان والفخامة ، أما الأسعار فتشكل ارتفاعا من حين إلى آخر.

 

فلل في اسطنبول الأوروبية منطقة ساريير:

يقع حي ساريير في اسطنبول على الجانب الأوروبي من المدينة، بالقرب من مضيق البوسفور. وتشتهر المنطقة بالمشترين الأثرياء الذين يبحثون عن فيلات مطلة على البحر. وهناك عدد من المشاريع الراقية في المنطقة، بالإضافة إلى بعض العقارات القديمة التي تم تحويلها إلى منازل فاخرة. وتبدأ أسعار الفلل في ساريير من حوالي مليون دولار ويمكن أن تصل إلى 10 ملايين دولار أو أكثر.

 

فلل في منطقة سيليفري في اسطنبول :

تعتبر منطقة سيليفري في اسطنبول الأوروبية وجهة شهيرة للراغبين في شراء الفلل. حيث تشتهر المنطقة بمناظرها الخلابة، وتوفر فيلاتها إطلالات خلابة على المدينة والمناطق الريفية المحيطة بها. وتتوفر العديد من أنواع الفلل المختلفة في سيليفري، ويمكن للمشترين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنماط والأحجام، وتجدر الإشارة إلى أن كلما ازدادت فخامة الفيلا وتميزها ارتفع سعرها


فلل للبيع في منطقة أرناؤوط كوي في اسطنبول
 

فلل للبيع في منطقة أرناؤوط كوي: 

تعتبر منطقة أرناؤوط كوي في اسطنبول منطقة شهيرة للفلل لقربها من وسط المدينة والعديد من وسائل الراحة بها. وهناك مجموعة متنوعة من الفلل المعروضة للبيع في منطقة أرناؤوط كوي، تقع أغلى الفيلات عادةً بالقرب من مضيق البوسفور، في حين أن الخيارات الأقل تكلفة تقع عادةً بعيدًا عن البحر.

 

منطقة تشاملجا اسطنبول الأوروبية:

جامليجا اسطنبول هي منطقة جميلة وشعبية في تركيا توفر أسلوب حياة رائع والكثير من وسائل الراحة للمقيمين. كما أنها موطن للعديد من المغتربين الأوروبيين، مما يجعلها مكانًا رائعًا لشراء فيلا فإذا كنت تبحث عن بيئة متنوعة ثقافياً. وهناك الكثير من وكلاء العقارات في جامليجا اسطنبول الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على الفيلا المثالية لاحتياجاتك، والأسعار معقولة جدًا مقارنة بأجزاء أخرى من أوروبا

 

وبذلك نرى كثرة الفلل المتاحة للبيع في الجانب الأوروبي من إسطنبول ونكون قد تعرفنا على أهم ميزاتها ومناطق انتشارها فهي من أهم الخطط الاستثمارية في سوق العقارات في إسطنبول

.

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟