blog-img
تعد اسطنبول واحدة من المناطق التي تتميز بالسحر والجمال في العالم، فهي مظهر من مظاهر الرقي والفخامة، وذلك لامتلاكها العديد من مظاهر التميز، مما جعلها الاختيار الأول للكثير من المستثمرين العقاريين الأجانب والعرب، ولم يكن اختيارهم من قبيل الصدفة ولكنه نابع من دراستهم الشاملة للعقارات في اسطنبول، والتي ساعدتهم في الوصول لأفضل عقارات فاخرة في اسطنبول .
 
 

عقارات فاخرة في إسطنبول:

 
تعتبر مدينة إسطنبول الاختيار الأفضل لكافة الباحثين عن الشقق الفاخرة، لكن أصبح السؤال الآن، هل هذا النوع من العقارات الفاخرة يتوفر في كافة مناطق اسطنبول أم يرتكز في بعض منها فقط؟! لذلك سوف نتعرف معا على التفاصيل الكاملة عن العقارات الفاخرة في اسطنبول خلال السطور التالية، فتابعونا.
 

 أماكن تتواجد بها عقارات فاخرة في اسطنبول

1.منطقة كاديكوي

في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول تقع منطقة كاديكوي، التي يحيطها عدة مناطق مهمة (اسكودار و أتاشهير ومالتبه)، ويحدها جنوبا بحر مرمرة، ليضيف إليها منظرًا ساحرًا، فضلآ عن برج الفتاة و جسر البوسفور، مما جعلها واحدة من المناطق الحيوية والسياحية المميزة.
 
 
تتميز كاديكوي بكثرة المساحات الخضراء الشاسعة في الحدائق والمنتزهات، مما يجعلها واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول الآسيوية، إضافة إلى ساحلها الذي يقع على بحر مرمرة.
 
 
كما أنها تُعتبر إحدى المناطق السكنية والتجارية المهمة، التي تتمتع بسهولة المواصلات والتنقل بين أطرافها، نظرا  لتوافر المترو والحافلات المتنوعة وخطوط السكك الحديدية.
 
وأيضا تتمتع بميناء كاديكوي مركز النقل الأهم في المدينة، والذي يربط الجانب الآسيوي بالجانب الأوروبي من خلال مضيق البوسفور.
 
وواحدة من أفضل الأماكن المناسبة جدًا للعائلات، وذلك لتعدد النشاطات التي يستطيع السكان ممارستها والاستمتاع بها، اضافة الى انتشار المقاهي والمطاعم ومحلات الملابس، و البازارات والأسواق.
 
ويطلق عليها اسم المنطقة الصاعدة في اسطنبول، وذلك لجمعها بين الحداثة والتاريخ، فضلاً عن كونها الاختيار الأول للسياح في الجانب الآسيوي، السبب الذي جعلها تلقب بأرض السياح.
 
يسكن منطقة كاديكوي أكثر من نصف مليون نسمة، يعتمدون على النمط الأوروبي في أسلوب معيشتهم. 
 
 

2.  باشاك شهير

إحدى مناطق القسم الأوروبي المهمة في إسطنبول، لها موقع جغرافي يميزها عن غيرها وذلك لقربها من مشروع القرن، ومن مطار مدينة إسطنبول الجديد.
 
تتميز ببنية تحتية متطورة، وتضم واحد من أفضل المولات التجارية داخل إسطنبول (مول أوف اسطنبول)، بها مشفى باشاك شهير الطبية والتي تعد من أهم مشافي قارة أوروبا.
 
كما أنها واحدة من الأماكن الأكثر تميزاً في مجالات الاستثمار العقاري، وذلك للتزايد المهول في أسعار العقارات المتوفرة بها، و لقد اتضح ذلك خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
 
وبها العديد من المجمعات السكنية الفخمة التي جعلتها تشهد تنوعاً عقارياً على نطاق واسع
 
 

3. منطقة مسلك

تعد مسلك مركز مهم من مراكز الاستثمار داخل مدينة اسطنبول، حيث إنها إحدى مناطق التطوير العقاري الكبرى في المدينة.
 
تقع مسلك في واحد من المواقع الأكثر أهمية في اسطنبول، كما أنها قريبة من وسائل النقل والطرق الرئيسية، وأيضا مراكز التسوق والفنون والثقافة والرياضة.
 
تبعد دقائق عن تقسيم وليفنت، ويفصلها عن مضيق البوسفور مسافة تستغرق وقت لا يتجاوز 5 دقائق، أما مطار إسطنبول الثالث يبعد عنها 25 دقيقة فقط، السبب الذي يزيد من أهميتها الاستراتيجية والاستثمارية.
 
وادي اسطنبول مركز التسوق وأضخم المجمعات السكنية، هو واحد من الأماكن المهمة الموجودة بها ، كما أنها تبعد عن القسم الآسيوي 10 دقائق، وتطل على غابات بلغراد,وواحدة من المناطق التجارية المهمة في اسطنبول، ومن أرقى مناطق تركيا، بالإضافة إلى ذلك فهي أكثر الأماكن الآمنة من الزلازل.
 
 
يغلب على منطقة مسلك طابع الأعمال والشركات، فهي واحدة من المناطق الجميلة والجديدة كليًا، ويوجد بها أيضا أعداد كبيرة  من العقارات الفاخرة، مما يجعلها تجذب أصحاب الأموال والمشاهير للسكن فيها.
 

4. بيليك دوزو 

منطقة بيليك دوزو لعشاق الاستقرار والإقامة في مدينة اسطنبول، وذلك لأنها جاذبة للأجانب الراغبين في شراء واستئجار العقارات من أجل الاستقرار أو استثمار أموالهم في دولة تركيا اسطنبول.
 
تقع هذه المنطقة بالجزء الغربي من مدينة اسطنبول الاوربية، بحيث يحدها منطقة اسنيورت شمالا، و أفجيلار شرقاً، و يحدها من الغرب منطقة بيوك تشكمجة، و جنوباً يحدها بحر مرمرة الذي أضاف إلى قيمتها السياحية والاستثمارية الكثير.
 
أبنيتها مصممة على الطراز العريق، فضلاً عن المباني المنظمة، والشوارع العريضة، والأزقة النظيفة.
 
تتمتع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول بإطلالة رائعة على بحيرة اسطنبول الكبرى في الاتجاه الغربي.
 
يوجد في منطقة بيليك دوزو عدد كبير من عقارات اسطنبول الفاخرة والحديثة، ويرجع ذلك لحداثة نشأتها، ولجمال طرازها الذي يتمتع بدرجة عالية من الرقي ومقاومة الزلازل .
 
معظم سكان هذه المنطقة من الفئة المثقفة ، حيث تنتشر فيها الجامعات والمدارس و الأبنية الطلابية.
 
ويوجد العديد من الأسباب الأخرى التي ليس لها حصر والتي جعلتها واحدة من أماكن تواجد عقارات فاخرة في اسطنبول.
 
 

5. منطقة ساريير

تتميز من بين مناطق إسطنبول بطابعها الخاص والفريد من نوعه، والذي يتميز بالفخامة وعراقة التاريخ.
 
 ولقد صنفت منطقة ساريير لتكون واحدة من مناطق الأغنياء والفنانين والأثرياء والشخصيات المهمة.
 
بالإضافة إلى ذلك فإن أسعار العقارات داخل منطقة ساريير مرتفعة لدرجة لا تلائم كافة الميزانيات، مما جعلها تتناسب مع طبقة  الميزانيات المرتفعة فقط.
 
وهي أضخم الأحياء الموجودة في مدينة إسطنبول من حيث مساحتها، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الوحدات والشقق السكنية الفاخرة في اسطنبول.
 
ويعد من أهم القرارات الصائبة التي من الممكن أن يطبقها المستثمرين، هي الحصول على شقة في منطقة ساريير لأغراض استثمارية.
 
 وذلك لأنها تسجل ارتفاع في أسعار عقاراتها، ويرجع السبب في ذلك لكثرة الأماكن الحيوية داخلها، فضلا عن ما تمتلكه من معالم تاريخية وسياحية.
 
 

6.منطقة باهتشه شهير

يطلق عليها اسم مدينة الحدائق التي تعني باللغة التركية (باهتشه شهير) ، ويرجع السبب في تسميتها بهذا الاسم كثرة المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء المتوفرة فيها.
 
ويتمتع سكانها بهوائها النقي وذلك لبعدها عن ازدحام المدينة وتلوثها، وهي تعتبر منطقة ذات طابع فخم يسكن فيها الناس من الطبقة الراقية وتمتاز بالتطور العمراني والجغرافي.
 
تطل على أعداد كبيرة من الجبال والهضاب والتلال الصغيرة المنتشرة حول المنطقة مما يزيد من روعتها ويجعلها من المراكز الأولى للاستثمار العقاري.
 
تتميز بالموقع الخلاب الذي يبعث في النفس الشعور بالحياة. 
 
كما أنها تضم أعداداً كبيرة من المراكز التجارية والمحلات، والماركات العالمية و المحلية.
 
بالإضافة إلى انتشار المقاهي والمطاعم في شوارعها والأسواق والمولات في كافة أرجائها.
 
وتتسم أيضا بالجو الهادئ، والهواء الطلق النقي مما يوفر الحياة الصحية الرغيدة التي نحلم بها، اضافة الى الأجواء المرفهة التي يسعى إليها كافة الراغبين في شراء عقارات فاخرة في اسطنبول .