blog-img

 تتميز مدن تركيا بالعديد من مظاهر السياحة، وتعتبر استنبول من أهم مدن شراء العقارات في تركيا، مثل ( أنطاليا وطرابزون)، فهم على رأس الولايات المثالية للسياحة بتركيا، وذلك لامتلاكهم باقة من المعالم السياحية، التي تتناسب مع أذواق السياح، أما الراغبين في العيش الهادئ والبعيد عن الضوضاء، وفي ممارسة الاستثمارات الصناعية أو التجارية، فعليهم بولايتي (بورصة وإزمير) فهما مثاليتين لذلك، أما الراغبين في الالتحاق بالجامعات التركية، طلبهم متوفر في كافة الولايات.

 

أفضل مدن شراء العقارات في تركيا:

يوجد العديد من المدن داخل دولة تركيا تمتاز بعدة خصائص، تفضلها عن الأماكن الأخرى، وهذا ما ستتعرف عليه خلال السطور التالية.

 

مدينة طرابزون

يفضلها العرب دون غيرها، فهي منبع الجمال والمناظر الطبيعية وتقع على البحر الأسود، يتصارع الراغبين في الحصول على العقارات الراقية ذات الأسعار المنخفضة إلى امتلاك عقار في  طرابزون رغبة في الاستمتاع  بأجوائها الخلابة.

 

مدينة سكاريا

هي مطمع الأجانب الراغبين في الاستقرار أو السياحة، تتميز بالطبيعة الخلابة، والإطلالة المميزة على بحيرة صبنجة بأجوائها الساحرة، لذا إذا كنت ترغب في إطلالات رائعة وتريد أن تحظى بأجمل المناظر، بموقع يبعد عن اسطنبول مسافة لاتزيد عن ساعتان، عليك بمدينة سكاريا. 

 

مدينة بورصة

_مدينة ذات جمال عمراني يطغى على مدنها وأحيائها، فضلاً عن الطبيعة الساحرة الخضراء والغابات المترامية الأطراف، وتراثها الثقافي الذي يروي لنا قصة معالمها التاريخية، مما جعلها تحتل المرتبة السادسة بين مدن تركيا التي تجذب المستثمرين الأجانب.

_هي بوتقة الحضارات على مر التاريخ، وشغلت مكانة استراتيجية مهمة لوقوعها بين أنقرة وإسطنبول.

_تتنوع بها المراكز التجارية بين الأسواق القديمة والحديثة، لذا فهي تحتفظ بعبق الماضي وبالطراز المعماري المعاصر، ويعد التسوق في مدينة بورصة متعة تفوق قضاء الأوقات بها، والتمتع بجمال الطبيعة فيها.

_بها العديد من الأماكن السياحية مما يجعل السياحة فيها مزدهرة أكثر من غيرها، نظراً لوجود أماكن خلابة مثل الشلالات والجبال المرتفعة والغابات والبحيرات.

_تعاصر مدينة بورصة التطور العقاري المهول، نظراً لتنوع الاستثمار فيها بين استثمار زراعي، صناعي، سياحي وعقاري.

_تم تصنيفها على أنها واحدة من المدن الساحرة، ذات المناخ المعتدل، والجو البديع، بالإضافة إلى الجبال الشهيرة، والحياة السهلة، ومجالات العمل المتوفرة.

 

مدينة إزميت:

_هي منطقة تابعة لولاية كوجالي وواحدة من أفضل المدن العائلية، تحتوي على أعداد ضخمة من الأماكن السياحية، وبها مراكز علاجية وتعليمية متطورة.

_من أكثر المناطق المناسبة للسكن، وذلك لاتسامها بالهدوء من جهة، وقربها من أهم الولايات التركية، بالإضافة إلى ذلك تمتاز هذه المنطقة بجمعها بين المقومات الصناعية المتمثلة بكثرة المعامل والمصانع وبين المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل بمناظر الطبيعة الخضراء والجميلة.

_بها مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، التي تعتبر محور استقطاب السياح الأجانب والمحليين على حد سواء.

_تتميز ببنية تحتية متطورة كانت سبباً في تحفيز السوق العقاري بمدينة إزميت، بالإضافة إلى مشاريع الطرق السريعة وجسر السلطان عثمان غازي، كل هذا أدى إلى زيادة أسعار العقارات في المنطقة.

 

مدينة إسطنبول:

_هي أفضل خيارات شراء العقارات في تركيا، وذلك نظراً لتاريخها، وروعة حضارتها، والأهمية السياحية لموقعها.

_وفي حال وجود رغبة شراء عقار في تركيا، لابد من التفكير في اسطنبول وذلك لتوافر سيلاً من الوحدات بها. 

_فهناك عمل دائم وحركة لا تكف عن الدوران، كما أنها وسيلة لدفع الاستثمارات العقارية إلى الأمام.

_يتوافر بها العديد من المقومات التي تناسب الأجانب، بالرغم من اختلاف الأهداف التي جعلتهم يفكروا بالإستقرار بها . 

_تتميز ببنية تحتية ضخمة تناسب الاستثمارات باختلاف أنواعها، من متروبوس ومترو، وطرق سريعة وحافلات البلدية.

_تضم أضخم المشاريع العقارية، وأكبر شركات الإنشاءات، التي تقوم بتشييد أفضل المجمعات السكنية المواكبة للتطور العمراني.

_معالمها السياحية تجذب هواة السياحة بمختلف هواياتهم، وموزعة على مختلف أنحاء المدينة، مما يسهل الوصول إليها.

_بها أعداد وفيرة من المشافي الحكومية العامة وأيضاً الخاصة، شهدت تطور هائل للمرافق الطبية، تمتلك ما يقارب من 220 مشفى، هذا العدد موزع في شقيها الآسيوي والأوروبي، من بينهم 142 مشفى خاص، و 17 تابعين للجامعات، و62 مشفى حكومي.

_بها الجامعات العامة والخاصة والتي تمنح شهادات تخرج موثقة lومعترف بها بجميع دول العالم، من بينهم 13 جامعة حكومية، و 44 خاصة، بالإضافة إلى خيار التعليم باللغة الإنكليزية.

_بها مدارس عربية ودولية تقوم بتدريس اللغة العربية في مناهجها .

_تمتد إسطنبول على امتداد قارتين، ومساحة جغرافية تقدر بـ 5461 كم.

_يتوفر داخل اسطنبول مكاتب وأبراج تجارية، مما جعلها قلب الاقتصاد التركي النابض، بالإضافة إلى المحلات التجارية الكبرى والمولات، والتي تحتوي على عدد كبير من الماركات الأجنبية والمحلية.

_فيها أعداد كبيرة من الكنائس والمساجد والمعابد، تجمع بين مختلف المذاهب الدينية والطوائف.

_بها عادات وتقاليد تبعد عن التقاليد العربية كما أن مناخها يشبه كثيراً مناخ الدول العربية.

 

مدينة كوجالي

_أكثر مدن تركيا الصناعية تطوراً بعد إسطنبول، تمتلك مقومات جاذبة بين أحيائها الجميلة، مما جعلها واحدة من الولايات التركية الهامة، بها قوة اقتصادية ضخمة، وتمتلك عدة معامل ومؤسسات صناعية، وبها أكبر مصانع المطاط والورق في تركيا.

_تدعم مصانع الآلات الميكانيكية والسلع المعدنية والمواد الكيماوية وقطع السيارات عدد من قطاعات المدينة، من أجل توفير فرص عمل للشباب، ودعم الاقتصاد التركي في العديد من المجالات.

_يوجد بها ميناء بحري ضخم يتناسب مع أعمال الإستيراد والتصدير.

_قريبة جداً من إسطنبول وسكاريا وبورصة مما جعلها جذابة لرجال الأعمال والمستثمرين، وتتميز ايضا بشبكة المواصلات، وتنوع وسائل النقل البرية والبحرية.

_عاصرت السياحة تطور مهم بها نظراً لما تشكله من مزايا الجمال الطبيعي في منطقة مرمرة وشواطئها الخلابة وغاباتها، فضلاً عن دورها في جذب انتباه المسافرين من خلال القطع الأثرية التاريخية المتوفرة بها.

_تحتوي على واحدة من أهم الوجهات المفضلة لآلاف السياح الأجانب والمحليين بفصل الشتاء، وهي كارتيبي للتزلج.

 

أنطاليا.

_استطاعت لوقوعها على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، أن تكتسب شهرة سياحية، جعلتها تتحول للوجهة الأولى للسياح الأوروبيين والروس.

_لديها طبيعة خلابة وشواطئ ساحرة، كما تجلب من عقاراتها عوائد استثمارية مرتفعة، نظراً لارتفاع نسبة الزوار من السياح خصوصاً في مواسم السياحة.

 

أنقرة

_هي العاصمة السياسية في تركيا، تصنف الأولى من حيث الأهمية إذا قورنت ببقية الولايات الأخرى.

_تتمتع بالطبيعة المعتدلة والمرافق الغنية، والمشاريع المتألقة، والخدمات في جميع أمور الحياة، وكل ذلك بأسعار تنافس إسطنبول.

_هي الخيار الثاني للعيش في تركيا، بعد إسطنبول، وذلك لكونها أفضل المدن التركية، وذلك لسهولة الوصول لمراكز المؤسسات الحكومية، وبها المقرات الرسمية الحكومية والوزارات، والقنصليات والسفارات.

_تحتوي على منشآت لها طابع سياسي، كالقصر الجمهوري، والقصر الرئاسي، تحتل موقع جغرافي مهم في وسط البلاد.

 

ما هي أهمية شراء عقار في تركيا؟

أولاً: تستطيع من خلال شراء عقار في تركيا الحصول على الجنسية التركية، على أن يكون عقارك بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر، وبذلك تحصل علي جواز سفر تركي، وتستفيد من حقوق المواطَنة كاملة.

ثانياً: تحصل على إقامة عقارية في استنبول إذا كان سعر العقار 75 ألف دولار أمريكي أو أكثر.

ثالثاً: تحظى بمستوى مرتفع من الرفاهية نظراً لأسعارها المعقولة.

رابعاً: تفتح الطريق للمستثمرين من أجل ربط استثماراتهم بين الشرق والغرب.

خامساً: بها جامعات خاصة وعامة ومدارس عالمية.

 

ونتمنى في ختام موضوعنا الذي حدثناكم فيه عن أهم مدن شراء العقارات في تركيا، أن نكون قد قدمنا لكم كامل المعلومات المتعلقة بها بصورة سهلة وبسيطة. 

 

لا تنس أن أفضل الفرص العقارية والاستثمارية المتوفرة في سوق العقارات في تركيا نقدمها إليك عند تواصلك معنا ..خذ القرار الآن ولا تتردد فالكثير من الفرص المميزة بانتظارك.