blog-img

  خلال الفترات الماضية توجهت أنظار أعداد كبيرة من المستثمرين لشراء عقارات في تركيا، رغبة منهم في الحصول على الجنسية التركية، وتنوعت الخيارات أمامهم ما بين شقق، فلل، محال تجارية أو مكاتب، وتزايدت عروض فلل للبيع في تركيا، وذلك نظرا لما تمتاز به الفلل في تركيا من رفاهية عالية، مساحات واسعة، خصوصية كبيرة اضافة الى الجمالية الخاصة التي تمتاز بها الفلل وهذا جعلها محط أنظار الجميع.

 

نبذة عن فلل للبيع في تركيا

تعد الفلل واحدة من العقارات الفخمة التي يبحث عنها الأجانب والعرب في تركيا.

 وتختلف الفلل بالأحجام والأنواع في تركيا، كما تتنوع ما بين دوبلكس مساحة 150 متر وحتى أربعة طوابق بمساحة تصل حتى 1500 متر مربع وقد تتجاوز ذلك.

وتتميز فلل تركيا بتوافر عدد كبير من المرافق المختلفة، وتتنوع هذه المرافق ما بين مسابح  ونوادي رياضية وغيرها.

وتعتمد الفلل في تصاميمها على الهندسة المعمارية الحديثة والأنيقة، وذلك من أجل توفير سبل الراحة التي تلفت الانتباه من نظرة المشتري الأولى للفيلا، ولقد حرصت تركيا على توفير سبل الراحة لكافة سكان الفلل ليتمتعوا بالهدوء الكامل مع عائلاتهم .

والآن يدور في ذهنك، ما هي الأسباب التي تدفع المشترين والمستثمرين لاستثمار أموالهم في شراء فلل للبيع في تركيا؟! وذلك ما سنجيب عليه خلال السطور التالية فتابعونا.

 

أولآ: موقع الفلل 

تتميز الفلل في تركيا بعدة خصائص يأتي على رأسها الاستقرار الذي تتمتع به دولة تركيا على وجه العموم. 

وتتميز أيضاً بالمناخ التركي المعتدل في كافة فصول العام  وهذا يلعب أيضاً دوراً كبيراً في جذب أعداد ضخمة من المستثمرين لشراء فلل للبيع في تركيا.

 

ثانياً : مكانة تركيا السياحية

تتميز تركيا بمكانة سياحية مرموقة، نظرا لكونها دولة سياحية مميزة، ومقصد الكثير من السياح حول العالم، ويرجع ذلك لامتلاكها العديد من مقومات الجذب السياحي والأماكن والمناطق السياحية المنتشرة في كافة أنحاء دولة تركيا.

 

  أنواع الفلل في تركيا :

1- فلل تركيا من النمط العادي :

يتواجد هذا النوع من الفلل في كافة ضواحي المدن التركية، والتي تكون بعيدة عن أماكن تركية السياحية، وأيضا المشاريع الحيوية المقامة في تركيا.

أسعار هذا النوع من الفلل في تركيا أرخص من كافة الأنواع الأخرى من الفلل .

 

2- فلل تركيا من النمط السياحي :

ازدهر هذا النوع من الفلل، بسبب إطلالته المميزة، حيث يقع البعض من الفلل السياحية على البحر مباشرة، وتقع فلل أخرى على المسطحات الخضراء.

 وفيما يتعلق بأسعار هذا النوع من الفلل تعتبر مرتفعة مقارنة بالأنواع الأخرى من الفلل (الفلل العادية في تركيا ).

 

3- فلل تركيا التاريخية :

يطلق عليها فلل تركيا التاريخية أو قصور تاريخية، أسعارها مرتفعة جدً إذا قارنتها بالفلل الأخرى.

يتجه الأثرياء من المستثمرين الأجانب والعرب لشرائها ومن الممكن أن تتجاوز أسعارها 100 مليون دولار .

 

أفضل أماكن فلل للبيع في تركيا

1.منطقة ألانيا :

 _ألانيا هي الاختيار الأفضل للراغبين في شراء فلل في تركيا، وذلك لأنها تمتلك  الشواطئ الرملية الرائعة.

_و تتميز بالحيوية ويرجع ذلك لوجود عدد ضخم من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ومدينة ألعاب مائية.

_لذا سوف تجد خيارات متعددة بمدينة ألانيا لشراء فيلا تطل على البحر مباشرة"، والاستمتاع بمسبحك الخاص بالتصاميم الفاخرة، ويعد هذا الخيار مطروح أمامك في حال إذا كنت تمتلك الكثير من الأموال التي تكفي لشراء فيلا في ألانيا.

أما إذا كان المبلغ الذي تمتلكه لا يكفي لشراء فيلا على سواحل ألانيا، سيكون هناك خيار اخر مناسب لك، وهو شراء إحدى الفلل المنتشرة داخل ضواحي مدينة ألانيا .

 

2. منطقة بيوك تشكمجة :

_تسمى بيوك تشكمجة عاصمة الفلل  بمدينة إسطنبول الأوروبية، تُحيط بهذه المنطقة عدة أماكن هامة متل: " بيليك دوزو، غوزالجة، سيليفري ".

_تشتهر بامتدادها على مساحات واسعة على ساحل بحر مرمرة، وبحيرة بيوك تشكمجة، كما أنها تحتوي على أعداد كبيرة من الأماكن التاريخية والسياحية أهمها جسر السلطان سليمان القانوني (جسر معمار سنان)، والذي يعد تحفة معمارية خالدة في عصرنا الحالي.

 _فضلآ عن العديد من المظاهر السياحية التي جعلت من منطقة بيوك تشكمجة مقر  للعشرات من الفلل التي تحظى بمعايير السكن والاستثمار .

 

4. منطقة سيليفري :

_هي منطقة رائعة الجمال طبيعتها خلابة، وتجمع بين سمات الريف والمدينة في وقت واحد.

_وفي حالة إذا كنت تحلم برفاهية الإقامة في إحدى الفلل المطلة مباشرةً على بحر مرمرة، وعلى البساتين الجميلة ومنظر المساحات الخضراء الشاسعة وما تبعثه في النفس من راحه وسكينة، فعليك بشراء فيلا في منطقة سيليفري ، هذه المنطقة التي تتمتع بالسكينة والهدوء، وبالفلل ذات المساحات المتسعة والمتناثرة على شريطها الساحلي، اضافة إلي أسعارها المقبولة.

 

5. منطقة بيليك دوزو :

_يتوسط هذه المنطقة التي تقع في إسطنبول الأوروبية ساحل بحر مرمرة من جانب وطريق E-5 من الجانب الآخر، ويتوسطها وادي الحياة الذي يمتد على مساحة تقرب من مليون متر، وترتفع نسبة الفلل في هذه المنطقة المتميزة، ويتوافر بها العديد من المزايا التي تتلخص في الإطلالات البحرية الواسعة، والمساحات الشاسعة الخضراء التي تُلتف حول كافة المباني داخل المنطقة.

_بها العديد من المراكز الخدمية المتمثلة في المدارس والجامعات والمُستشفيات ومراكز التسوق العالمية.

_بها عدد من محطات الميتروبوس والتي تربط بينها وبين المناطق الأخرى المهمة في المدينة.

_بها ثاني أكبر ميناء يخوت في تركيا  (مارينا)، وتتميز الفلل فيها بإطلالة بحرية على خليج بيوك شكمجة، كما تعد منطقة من المناطق التي تتمتع ببنية تحتية متطورة، فضلآ عن كونها محط أنظار الراغبين في  الاستثمار العقاري.

 

6.منطقة اسكودار :

 تطل اسكودار على  قناة البوسفور، ومن خلالها تستطيع اغتنام أفضل الفرص الاستثمارية، كما يمكنك الحصول على فلل للبيع في تركيا بمبالغ غير مبالغ فيها.

 _أكثر ما يميزها هو البيئة الخضراء والجو المعتدل في كافة فصول العام، مع الإطلالة المميزة على الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول.

 _تعد فلل منطقة اسكودار ذات قيمة سوقية مرتفعة، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها  الخصائص الفريدة للمنطقة، وهذا جعل اسكودار مطمح لأعداد كبيرة من المستثمرين بكافة دول العالم .

وتتحدد أسعار فلل للبيع في تركيا حسب موقع الفيلا نفسها أو بعدها عن البوسفور وعن الخدمات، وهذا له تأثيراً مباشراً في تحديد قيمة الفيلا ، ويعتمد السعر أيضاَ على فخامة البناء وإطلالاته، وعلى الخدمات المرفقة الفيلا وحسب حجمها ومساحتها.

 

 أما فيما يخص إجراءات شراء الفلل في هذه المنطقة فلا يوجد أي تعقيدات، فيمكنك بعد اختيار الفيلا، البدء في عملية استلام الطابو خلال أيام فقط من تاريخ توقيعك لعقد الشراء.

 

وبذلك نكون قد وفرنا لكم بعض من المعلومات الهامة حول فلل للبيع في تركيا، ومواصفات الفلل، وأفضل المناطق التي يمكنك الشراء فيها.