blog-img

مما لاشك فيه أن الدولة التركية خلال هذه الفترة، أصبحت  واحدة من أهم الدول في مجال الاستثمار العقاري على مستوى العالم، ,وهذا جعلها محط أنظار الجميع بوجه عام و المستثمرين بوجه خاص، وكان سبباً في قدوم المستثمرين اليها من كل اتجاه، وذلك لشراء عقار فيها رغبة منهم في الحصول على الجنسية التركية، وتحقيق أرباح استثمارية عظيمة في تلك الدولة التي تتمتع بالكثير من المقومات التي تساعد المستثمرين على تحقيق الأرباح المهولة، لذلك لابد أن نوضح لكم بعض المعلومات التي تتعلق بالاستثمار العقاري في اسطنبول، رغبة منا في تسهيل وتوضيح الأمور لكم.  
 

خطوات الاستثمار العقاري في اسطنبول:

يستطيع المستثمر أن يحصل على عقار في تركيا، وتحقيق أرباح استثمارية كبيرة، ولكن لا يقتصر الأمر على تحقيق أرباح فحسب، بل هو وسيلة أيضا للحصول على الجنسية التركية، ويتوقف شراء العقار على عدة خطوات يجب القيام بها أولاً، سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية تابعونا. 

 

* التواصل مع الشركات العقارية الموثوقة داخل إسطنبول.

* دراسة المتاح من الشقق المتوفرة وتحديد الأماكن المناسبة لك لشراء العقار.

* عمل جولة ميدانية من أجل إجراء معاينة واقعية للعقار.

* ضرورة التأكد من أن الأوراق صحيحة والعقار سليم ومطابق للمواصفات.

* يجب أن يتوفر تقييم عقاري يتضمن معلومات مهمة وأساسية عن العقار.

* ضرورة التأكد من عدم وقوع العقار تحت أي قيود عقارية.

وأهم الخطوات هي القيام بنقل الملكية الخاصة بالعقار في دائرة الطابو.

 أفضل المناطق للاستثمار العقاري في اسطنبول:

تتنوع المناطق المتاحة لشراء العقارات في إسطنبول، حسب نوع العقار الذي يريد المستثمر الحصول عليه و شراءه، فمن أفضل مناطق شراء الشقق في إسطنبول بالنسبة للطرف الأوروبي هم مناطق كاتهانه، السلطان أيوب، بيليك دوزو، باهتشه شهير، أما أفضل المناطق بالنسبة الطرف الآسيوي من المدينة فهم كاديكوي، اسكودار وعمرانية.

 

أما عن أفضل مناطق شراء الفلل المطلة على البحر في إسطنبول، فيوجد منطقة بيوك تكشمجة، ومنطقة بيليك دوزو اضافة الى منطقة ساريير الراقية والفخمة.
 

اضافة إلى منطقة بهتشه شهير التي تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة.

 

أما عن أفضل مناطق شراء الأراضي  في القسم الأوروبي فنجد منطقة بيليك دوزو والتي تزخر بالأراضي، وأيضاً مناطق سيليفري وبيوك تشكمجة وهم من أفضل المناطق التي يتوفر بها هذا النوع من العقارات، و تتناثر على أطرافهم الأراضي الزراعية الصالحة للبناء، وأيضا توجد منطقة تشكمه كوي و بيكوز وتوزلا ، ويعتبروا من أهم وأفضل مناطق شراء الأراضي في مدينة اسطنبول الجانب الآسيوي.

 

وتتصدر مناطق ليفنت، كاتهانه، فلوريا وبيليك دوزو القائمة التي تضم أفضل المناطق الصالحة لشراء محل تجاري أو مكتب في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

 

وتأتي منطقة كادي كوي واسكودار وعمرانية ضمن أكثر المناطق الآسيوية التي يكون شراء المكاتب والمحلات التجارية فيها في القسم الآسيوي.

 

مميزات الاستثمار العقاري في إسطنبول:

يوجد عدد من المزايا التي وضعتها الحكومة التركية، سيحصل عليها أي مستثمر يرغب في شراء عقار بإسطنبول.

 

* التمتع  بإقامة عقارية داخل دولة تركيا " شرط أن لاتقل قيمة العقار المشترى في استنبول عن 75,000 $ أمريكي"

* الحصول على الجنسية التركية في حالة تحقيق الشروط الواجب توافرها.

* إمكانية الحصول على الجواز التركي، والدخول إلى دول العالم دون قيود.

* السماح بمجالات جديدة للاستثمارات وتحقيق أعلى العوائد والأرباح.

 

عوامل تميز اسطنبول عن غيرها من المدن:

تمنح إسطنبول البيئة المثالية لكافة المقيمين فيها، ويرجع ذلك لوجود المقومات الاجتماعية والتعليمية والصحية.

تتميز هذه الأماكن السياحية عن غيرها من الأماكن الأخرى وتتنوع معالمها.

تحتوي على مدارس دولية وعربية، فضلاً عن الجامعات التي تعتمد في تدريسها على اللغة الإنجليزية.

تتميز تركيا بأنها تجمع بين العادات والتقاليد العربية والحياة الغربية.

تحتوي تركيا على بنية تحتية قوية، تنتشر بشكل كبير في مدينة إسطنبول.

 

أهم طرق الاستثمار العقاري في إسطنبول:

-يمكنك الاستثمار في عقارات اسطنبول عن طريق شراء عقار وتأجيره. فهذه طريقة جيدة لكسب الدخل من استثمارك. حيث ينمو سوق الإيجارات في اسطنبول، لذلك يمكنك أن تتوقع الحصول على عوائد جيدة على استثمارك.
 

-طريقة أخرى لكسب المال من عقارات اسطنبول هي شراء عقار وبيعه لاحقًا بسعر أعلى. فهذا ممكن لأن الطلب على العقارات في اسطنبول في تزايد مستمر. لذلك، إذا اشتريت عقارًا بسعر منخفض وقمت ببيعه لاحقًا بسعر أعلى، فستحقق ربحًا.

 

ما معايير الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

اسطنبول مدينة بها الكثير من الإمكانات للاستثمار العقاري. تتمتع المدينة باقتصاد سريع النمو، وسكان من الشباب، وطبقة وسطى متنامية.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار في عقارات إسطنبول:
 

-عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري، يعد الموقع دائمًا أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها. في اسطنبول، فإن كنت تريد البحث عن عقارات في مناطق تنمو ولديها إمكانات جيدة لتقديرها. ابحث عن المناطق القريبة من وسائل النقل العام والمرافق ومراكز العمل.
 

-هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته وهو نوع العقار الذي تتطلع للاستثمار فيه. يوجد في اسطنبول مجموعة متنوعة من أنواع العقارات المتاحة، من الشقق إلى الفلل إلى العقارات التجارية. تحتاج إلى تحديد نوع العقار المناسب لأهدافك الاستثمارية وميزانيتك.
 

-تحتاج إلى التأكد من حصولك على فرصة جيدة على العقار ومن أنه تم تسعيره بشكل صحيح وفقًا لظروف السوق الحالية.
 

-إذا كنت تشتري عقارًا قديمًا، فمن المهم أن يفحصه محترف قبل الالتزام بأي شيء.


 

عقارات في إسطنبول يُنصح بتملكها:  

تنوعات كثيرة يضمها سوق العقارات في إسطنبول من خلال الفقرات التالية سنتحدث عن أبرزها.


1.الشقق السكنية:

تعتبر الشقق السكنية من أفضل وأهم الخيارات التي يستطيع المستثمر الأجنبي تملكها في مدينة إسطنبول، كما أن شراء شخص ما شقة في إسطنبول، تعني أنه قرر الإقامة والعيش في إحدى المدن الجميلة، على مستوى العالم، والتمتع بالمقومات السياحية التي توفرها.
 

ومن الممكن أن يتم بناء مشاريع سكنية حديثة في المناطق المركزية، لما يتوفر فيها من كافة الخدمات والمؤسسات الصحية والتعليمية، ومراكز التسوق وغيرهم الكثير من المرافق التي تؤمن الحياة العائلية.
 

تتميز الخيارات الاستثمارية في اسطنبول بالتميز والتنوع، وتتمثل في العوائد الاستثمارية التي يحصل عليها المستثمر من خلال إعادة بيع الشقق التي كان قد امتلكها.

 

2.الفلل:

تأتي الفلل المتواجدة بمدينة اسطنبول في المرتبة الثانية وفقا لرأي الخبراء العقاريين، وتعد من أفضل العقارات التي يستطيع الأجنبي تملكها داخل دولة تركيا.
 

وذلك لما تتمتع به الفلل من تصاميم معمارية رائعة، جعلتها تشغل عدد من المواقع المختلفة في المدينة.
 

كما تتميز الفلل في مدينة اسطنبول ببنية تحتية ممتازة، وأسعار لا تقبل المنافسة إذا قورنت بالفلل في أوروبا، بالإضافة إلى روعة التشطيبات التي تتمتع بها.
 

ويمكنك أن تحصل على كافة العروض الشرائية للفلل في إسطنبول، سواء كان ذلك لأغراض سكنية عائلية أو بهدف التأجير واستثمار الأموال من خلاله، والحصول على عوائد شهرية.

 

3.الأراضي:

تعد الأراضي من الخيارات العقارية التي يستطيع الشخص الأجنبي من خلال امتلاكه لها أن يحقق عوائد استثمارية ضخمة، ولا يتوقف الربح المحقق على طبيعة هذه الأراضي، سواء كانت الأراضي تستخدم للمشاريع الزراعية أو من أجل إنشاء مشاريع عقارية، ويرجع ذلك لإن الهدف الأساسي من هذه العمليات الاستثمارية تتلخص في تحقيق نسبة مرتفعة من الأرباح خلال فترة زمنية قصيرة، وهو ما يتمنى تحقيقه الباحثون عن شراء أراضي في إسطنبول.

 

4.المحلات التجارية:

يشهد سوق العقارات التركي في اسطنبول خلال هذه الفترات الحالية، تطور ضخم، وذلك نظراً للازدهار الكبير الذي تعيشه الأسواق التجارية داخل مدينة إسطنبول.

ومع وجود العديد من مراكز التجارة الكبرى في المدينة كون هذه المنطقة الممر الأساسي لجميع البضائع التي تمر من خلال القارة الأوروبية وصولاً للقارة الآسيوية أو من القارة الآسيوية حتى القارة الأوروبية.

كما شهدت مدينة إسطنبول خلال هذه الفترات العديد من الأنشطة التجارية الغير مسبوقة من قبل الأجانب ورجال الأعمال من المستثمرين خلال السنوات السابقة.

 

يُسعدنا أن نكون دليلكم للاستثمار العقاري في إسطنبول فإن كنتم ترغبون بالبحث عن شقق وعقارات للبيع بمواصفات مميزة تحقق لكم الأرباح والعوائد العالية ننصحكم بأن تتواصلوا مع مستشارينا ليقوموا بتقديم المساعدة التي تحتاجون إليها وليوفروا لكم الفرص العقارية الاستثنائية.