blog-img

  هناك الكثير من المستثمرين الراغبين في شراء عقارات في تركيا، قد تدفعهم تلك الرغبة في التعاقد مع واحدة من الشركات العقارية داخل تركيا، ولكن هناك الكثير قد وقعوا ضحايا لعمليات نصب واحتيال ، فيجب أن نسأل عن تلك الشركات، وذلك للحصول على خدمات مضمونة ومكفولة ، وبذلك سوف يوفر المستثمر على نفسه مخاوف الوقوع في عمليات نصب واحتيال بحكم عدم  كفاية معلوماته عن السوق العقاري التركي، لذلك قررنا أن نفتح لكم الملف المتعلق بأهم خدمات الشركات العقارية في اسطنبول، خلال الفقرات القادمة تابعونا. 

 

نبذة عن أهم خدمات الشركات العقارية في إسطنبول:

يسمح القانون التركي للأجانب والعرب بافتتاح شركات بمسميات مختلفة واختصاصات متعددة.

غالبية هذه الشركات وبالأخص العاملة في العقارات والسياحة، تجاوزت حاجز اللغة التركية ، ولذلك يستطيع المستثمر بزيارته لتركيا أن يجد كوادر ذات اطلاع وخبرة لكي تساعده وتقدم له العديد من النصائح.

ومن المؤكد أن هذه الشركات مهمة جداً ولقد استطاعت إثبات ذلك خلال الفترة الماضية، وبالأخص بعد وصول أعداد مهولة من المهاجرين العرب والأجانب إلى تركيا.

فضلاً عن  توجه أنظار رجال الأعمال الأردنيين، المصريين والخليجيين إلى تركيا، وذلك للبدء في افتتاح مشاريعهم الخاصة، وشراء عقارات في تركيا، للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين.

 

دور الشركات وأهم خدمات الشركات العقارية:

يظهر دور الشركات العقارية ، في كافة خطوات رحلة الاستثمار العقاري في تركيا، و يعد من مهام الشركات العقارية :

1. العمل على إنجاز الوثائق المختلفة في كل مراحل الشراء من شراء العقار إلى نقل الملكية، بعد البحث عن المناسب لك و لميزانيتك من العقارات وفقاً لرغباتك و تأمين عملية شراء العقار بسلاسة بجميع معاملاتها .

2. الإشراف على التعديلات في التصميم ووضع لمسات فنية على العقار، مع ضرورة التسويق للعقار في مابعد وإيجاد العملاء المناسبين في حال الرغبة بالبيع.

3. الإشراف على الاستثمار ، وفقًا لأحدث أساليب التنظيم المتبعة، كما لعبت الشركات العقارية دوراً فعالاً لسير نظام الاستثمارات العقارية بصورة سلسة، ويساعدهم على ذلك طاقم العمل من المختصين في الهندسة و الخبرات المتنوعة، فإذا كنت تتطلع نحو استثمار ناجح فعليك بالتعاقد مع شركة عقارية موثوقة لأنها ستكون وسيط لك، ومدير أعمال يرافقك في رحلتك الشرائية. ! .

 

خطوات تتبعها شركات العقارات:

المشاريع السكنية في مدن تركيا المختلفة كإسطنبول وأنطاليا وأنقرة تتم بواسطة شركات بناء تركية.

فالشركات التسويقية تقوم بالإتفاق مع شركات البناء على  تسويق المشاريع التي أنشأتها ومن ثم تتواصل مع المستثمرين الراغبين في التملك العقاري في تركيا وتخبرهم بالمشاريع السكنية والإستثمارية المتاحة.

وبعدها تقوم الشركة باستقبال المستثمرين من المطار ثم الخروج معهم بجولات ميدانية لتعرفهم على المشاريع المتوفرة في تركيا ليتم اختيار العقار المناسب . ثم تتابع الأمور المتعلقة بالبيع إلى أن يمتلك المستثمر سند الملكية “الطابو” ،

 

كيفية اختيار شركة عقارية في تركيا؟

قبل شراء العقار يجتهد المستثمرين من أجل العثور على شركة عقارية تلبي متطلباتهم. 

ولابد قبل اتخاذ قرار الاستثمار التحدث مع المستشارين العقاريين الخبراء من أجل إيجاد أفضل الفرص الإستثمارية المتاحة.

 ويجب على كل مستثمر أن يتفهم نقطة مهمة، وهي أن لكل شركة طابع خاص وفريد، وأن الشركة العقارية في تركيا هي المكان الوحيد الذي سيساعدك في تلبية متطلباتك.

لذلك قم بالبحث داخل العروض المتوفرة في الشركة وتعرف جيداً عليها، حتى تتوصل إلى مدى تناسب مشاريعهم مع ميزانيتك.

كما يجب عليك أن تبحث عن بعض العناصر الواجب توافرها في الشركات العقارية والتي تأتي على النحو التالي:

 

أولًا: الترخيص:

تعتبر القوانين داخل دولة تركيا صارمة للغاية، وعلى الرغم من ذلك قد يقع بعض الناس ضحايا للاحتيال، ولكي تتفادى ذلك يجب أن تتحقق أولاً من أوراق اعتماد الشركة العقارية.

 

ثانياً: السمعة الجيدة:

 عند رغبتك في شراء عقار في تركيا لابد أن تتعرف على مطوري عقارات المشاريع المناسبة لك، وقم بالبحث عنهم عبر الإنترنت، من أجل قراءة الآراء عن هذه الشركة.

إن قراءة التجارب السابقة سوف ترشدك عند اتخاذ القرارالنهائي ليكون قراراً صائباً وناجحاً، وفي هذه الحالة ستتكون لديك فكرة أشمل وأعم عما عليك توقعه.

 

ثالثاً: لديهم نهج جيد:

لكي تحظى بالتعرّف على عملية الشراء، قم بوضع هذه الأسئلة في اعتبارك:

* هل يوجد تواصل بعد بيع العقار وهل لديهم خدمات مابعد البيع ؟ 

* كيف تكون عملية الدفع ؟ هل الدفع سيكون دفعة واحدة أم على أقساط ؟ 

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة المالية،

عليك أن تحاول التعرف على الطريقة التي يعاملونك بها، كما يمكنك تفهم الأمر، هل الشركة تريد إنهاء صفقة وحسب، أم يقدمون أقصى جهدهم من أجل تلبية المتطلبات الخاصة بك ومن أجل الحصول على أفضل سعر.

 

رابعًا: قم بزيارة المشاريع السابقة للشركة الإنشائية:

أهم وأفضل خطوة يمكنها أن تساعدك في اتخاذ القرار المناسب لك هي ضرورة زيارة المشاريع السابقة للشركة الإنشائية، وتفحص جودة الإكساء الداخلي والخارجي.

 

خامساً: هل شركات العقارات تقدم أكثر من خيار واحد؟

إن تواجد عدد من الخيارات المتاحة أمامك للاختيار من بينها، سوف يساعدك في الحصول على القرار الأنسب لك ولعائلتك، وفي حالة إذا كات الشركة التسويقية تمتلك مجموعة جيدة من العقارات التي يعرضونها للبيع في تركيا، هنا سيكون لديك الحرية في الاختيار.

كما يمكنك القيام بعمل تقييم لمتطلباتك، ثم اختيار الأفضل بينهم، بما يناسب نمط حياتك و أهدافك وطموحك للمنزل الذي ستعيش فيه.

 

سادساً: ضرورة اختيار شركة عقار مناسبة:

بصورة عامة، اختيارك لشركة عقارية أمراً ليس بالسهل لذا يجب عليك أن تبحث طويلاً من أجل الوصول إلى قرار مناسب.

 

ماذا يحدث لو لم يتعامل المستثمر مع شركة عقارية متخصصة؟

في بعض الأحيان قد يتعرض المستثمر للكثير من عمليات الاحتيال، التي تتنوع من حيث طبيعتها، ولم تنحصر عمليات الاحتيال على المستثمرين الأجانب فقط بل تشمل العرب أيضا في تركيا.

ومن الممكن ألا تظهر عمليات النصب منذ بداية الأمر، ولكن قد يكتشف المشتري هذه العملية بعد مرور عدة أشهر من قيامه بشراء العقار.

ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، التي يأتي من بينها استغلال الشركات الوهمية لجهل الكثير من المشترين للغة التركية مما يسهل عليهم عملية النصب.

وأشهر عمليات الاحتيال التي تتم يكون أغلبها في “العربون” وهو المبلغ الذي يدفع مقدما من أجل حجز وحدة سكنية.

 

لذا نحيط سيادتكم علماً بضرورة التعامل مع شركات عقارية موثوق فيها ، والتعرف على أهم خدمات الشركات العقارية المثالية أو النموذجية في اسطنبول، وذلك من أجل تجنب التعرض للاحتيال والنصب ولتجد العقار المناسب لك بسهولة كبيرة دون بذل أي جهد أو تعب.