blog-img

هل تعتقد أن شراء العقارات في إسطنبول أمر سهل؟ أم أن هناك خطة معينة يجب أن تتبعها لتصل للعقار الذي يناسبك؟

ما يجب أن تعلمه أن إسطنبول مدينة ذات مساحة واسعة تمتد على قارتين في الوقت ذاته مما يجعل من الخيارات كثيرة والاختيار أصعب ومن أجل ذلك أنت بحاجة لخطوات واضحة تسير عليها وهذا ما سنقدمه لك من خلال هذا المقال.

 

كيف تشتري عقار في إسطنبول؟

من خلال الفقرة التالية سنقدم إليك كافة الخطوات الصحيحة من أجل شراء عقار في هذه المدينة.

 

الخطوة الأولى: حدد هدفك جيداً:

من غير الممكن أن تقوم بالبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول أو في غيرها من المدن التركية دون أن يكون هناك هدف واضح وصريح.

بشكل عام إن أغلب من يشتري العقارات في تركيا إما يهدف للحصول على الجنسية التركية أو الدخول في عالم الاستثمار العقاري أو من أجل السكن والاستقرار.

الاستثمار العقاري: إن كان هذا هدفك فيجب أن يكون بحثك وفق قواعد وقواعد معينة حتى تضمن حصولك على الأرباح الوفيرة والعوائد العالية.

الجنسية التركية: أما هنا فيجب أن تبحث عن العقارات المتطابقة مع شروط الحصول عليها (أي أن يكون قيمة العقار لا تقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي).

السكن والاستقرار: احرص على أن تختار العقار المناسب لك ولرغباتك ولرصيدك المادي ولست ملزماً باتباع أي قاعدة.

 

الخطوة الثانية: ارصد ميزانيتك المادية:

أيضاً من الضروري أن تحدد رصيد المادي لأنه من يحدد المنطقة التي تناسبك ومواصفات العقار وهذا يختصر الكثير من البحث العشوائي.

من ضمن الفوائد التي تنتج عن دراستك للميزانية المادية أن تبعدك عن مصادفة مصاريف أخرى لم تكن من ضمن حساباتك.

 

الخطوة الثالثة: استعن بشركة عقارية:

يعد وجود شركة عقارية أمر ضروري عند شراء عقار في إسطنبول حيث تختصر عليك الكثير من الجهد والتعب وعناء البحث. لكن هل أي جهة عقارية تعد مناسبة؟ بالطبع لا حيث يجب أن تختارها وفق أُسس معينة وهي كالتالي:
 

  • يجب أن تكون ذات سمعة وشهرة واسعة في سوق العقارات.

  • عليك أن تطلع على الخدمات التي تقدمها.

  • بإمكانك أن تتواصل مع عملاء سبق وأن تعاملوا معها.

  • من المهم أن تقابل المسؤولين شخصياً.

  • تحقق من مدى تجاوب المستشارين معك ومع أسئلتك.

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة.

 

الخطوة الرابعة: قم بجولات عقارية:

من الضروري أن تقوم بجولات ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية المتوفرة في سوق العقارات في تركيا لتأخذ فكرة عن المواصفات الموجودة ولتقرر ما يناسبك.

عليك أن تعلم أن زياتك للمشاريع العقارية تساعدك بشراء العقار بسرعة لأن إسطنبول تتوفر فيها خيارات كثيرة تناسب مختلف الأذواق والميزانيات.

 

الخطوة الخامسة: أكمل إجراءات التملك:

بعد أن تكون قد وجدت العقار المناسب لك فإن هناك العديد من الخطوات الروتينية التي يجب أن تقوم بها وهي كالتالي:

1 – يجب أن تستخرج موافقة أمنية (الغاية منها أن يتم التأكد من عدم وجود العقار في منطقة أمنية أو عسكرية).

2 – يجب أن يتم توقيع العقد بين البائع والمشتري وبحضور شاهدين.

3 – ينبغي أن يتم دفع قيمة العقار عبر أحد البنوك في تركيا.

4 – تجهيز المستندات المطلوبة لاستخراج وثيقة الطابو.

 

قم بزيارة هذا الرابط واطلع على أهم مناطق اسطنبول وأبرز مزاياها (اسكودار):

https://www.estatesforistanbul.com/ar/blog/viewpost/76

 

ما أهم مزايا شراء عقار في إسطنبول؟

هل لديك فكرة عن ميزات شراء عقار في مدينة إسطنبول؟ حيث إن مع النهضة العمرانية الضخمة التي تشهدها كانت خيار الكثير من المستثمرين حول العالم. فيما يلي إليك أبرزها.

1 – تعتبر إجراءات التملك في إسطنبول سهلة حيث تتوزع في كل مكان الدوائر الحكومية.

2 – قد تعتقد أن أسعار العقارات في إسطنبول مرتفعة جداً وأنها لا تناسب سوى الأغنياء ولكن بالواقع هذا ليس دقيقاً إذ يمكن أن تجد العقارات المناسبة وأخرى باهظة.

3 – تتميز هذه المدينة بأنها تحتضن أهم مشاريع البنية التحتية التي كان لها انعكاساً إيجابياً على الجانب العقاري.

4 – تتوفر الكثير من المشاريع العقارية الراقية والمناسبة للجميع (المجمعات السكنية).

5 – تعد بيئة مثالية للاستثمار العقاري بسبب الكثافة السكانية العالية التي تشهدها وأيضاً التوافد الأجنبي إليها باستمرار.

6 – واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم بسبب ما تملكه من معالم شهيرة مثل القصور – المتاحف – الأماكن الطبيعية والمنتزهات.

 

أبرز النصائح عند شراء العقارات في إسطنبول:

مهما كانت خبرتك عميقة في المجال العقاري لكن لا غنى عن حصولك على بعض النصائح والاستشارات وهذا ما سنقدمه من خلال الفقرة التالية.

1 – إذا كنت ترغب بالبدء بمشروع الاستثمار العقاري احذر من اختيار العقارات التي توجد في المناطق الرخيصة لأنها لا تقدم العوائد العالية التي ترغب بها.

2 – في حال لم يكن رصيدك المادي يسمح لك بدفع ثمن العقار نقداً يمكن أن تختار شراء عقار بالتقسيط.

3 – إن كنت تأمل بالحصول على عائدات مرتفعة عليك اختيار موقع جغرافي مميز مثل المناطق القريبة من المشاريع الاستراتيجية الضخمة.

4 – إذا كنت ستسكن مع عائلتك بالعقار فاحرص على أن يتوفر بالقرب منه الخدمات العامة مثل المواصلات والمدارس والجامعات.

5 – أما إن كنت تريد الحصول على الجنسية التركية فيجب أن تختار عقار ذو مواصفات استثمارية من أجل أن يتزايد ثمنه خلال السنوات الثلاث وبالتالي تضمن نمو رأس مالك.

 

 

أنواع العقارات في إسطنبول:

سوق العقارات في إسطنبول يملك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها وهي
 
شراء الفلل في اسطنبول

 

شراء الشقق السكنية في اسطنبول:

اسطنبول هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم وهي أيضًا مكان شهير للغاية لشراء الشقق. فالمدينة لديها الكثير لتقدمه من حيث الثقافة والتاريخ والهندسة المعمارية، وهناك العديد من الأحياء المختلفة للاختيار من بينها.
 
هناك العديد من الوكلاء والشركات العقارية المختلفة التي يمكنها مساعدتك في العثور على شقة في اسطنبول. فمن المهم إجراء البحث والعثور على شركة حسنة السمعة تساعدك في العثور على الشقة المناسبة لاحتياجاتك

شراء العقارات التجارية في اسطنبول

 

شراء الفلل في اسطنبول:

هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تفكر في شراء فيلا في اسطنبول. حيث تتمتع المدينة بتاريخ وثقافة ثريتين، وتعد من أشهر الوجهات السياحية في العالم. كما إنها أيضًا مركز أعمال رئيسي، مع وجود عدد كبير من الشركات متعددة الجنسيات الموجودة هناك.
 
تقع اسطنبول في محيط جميل، حيث يمر عبرها مضيق البوسفور وبحر مرمرة من الجنوب. وتتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، مع صيف حار جاف وشتاء معتدل رطب.
 
هناك مجموعة كبيرة من أسعار العقارات في اسطنبول، تختلف بحسب موقع ونوع العقار. وتميل الفيلات إلى أن تكون أغلى من الشقق، لكنها توفر مساحة وخصوصية أكبر.
 
 

شراء العقارات التجارية في اسطنبول:

اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن شعبية في تركيا للاستثمار العقاري التجاري. حيث تقدم مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين، من المكاتب ومساحات التجزئة إلى الفنادق والضيافة.
يجعل موقع المدينة المركزي والاقتصاد المتنامي والتعداد السكاني الكبير منها وجهة جذابة للأنشطة التجارية من جميع الأنواع. ومع تزايد عدد الزوار الدوليين، وهناك طلب متزايد على أعمال الفنادق والضيافة.
 
يجب أن يدرك المستثمرون أن سوق العقارات في اسطنبول يخضع لظروف متغيرة، لذلك من المهم التشاور مع وكيل محلي مطلع قبل إجراء أي عملية شراء.
 
 

مناطق مناسبة لشراء عقار في إسطنبول:

من الخطوات الأساسية التي يجب أن تقوم بها عند شراء عقار في إسطنبول هي أن تتعرف على أهم المناطق الموجودة وعلى بعضاً من مزاياها لتستطيع الاختيار فيما بينها بسهولة.
 

منطقة أسنيورت في اسطنبول:

إسنيورت هي منطقة كبيرة ومكتظة بالسكان في الجانب الأوروبي من اسطنبول. وتقع في الشمال الغربي من وسط المدينة، وراء غابة بلغراد. إن إسنيورت منطقة صناعية وسكنية. تتخلل المصانع والمجمعات السكنية للطبقة العاملة الحدائق والمساجد وغيرها من المرافق. وتتمتع المنطقة بمواصلات جيدة تربطها مع باقي أنحاء اسطنبول، حيث تمر عبرها العديد من خطوط الحافلات والمترو.

 

منطقة بيليك دوزو في اسطنبول:

تقع منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من إسطنبول، وهي واحدة من أكبر المناطق في المدينة ويبلغ عدد سكانها أكثر من 500000 نسمة. وتشتهر المنطقة بمتنزهاتها الكبيرة ومساحاتها الخضراء، فضلاً عن العديد من مراكز التسوق والمطاعم. وبيليك دوزو هي أيضًا موطن لعدد من الجامعات والكليات، مما يجعلها وجهة شهيرة للطلاب من جميع أنحاء تركيا.

 

منطقة بهجة شهير في اسطنبول:

تقع منطقة بهجة شهير في الجانب الأوروبي من إسطنبول، إنها منطقة جديدة نسبيًا، حيث تم إنشاؤها فقط في عام 1987. وتضم المنطقة عددًا من المدارس، بما في ذلك جامعة بهجيشهر، فضلاً عن عدد من الحدائق والمساحات الخضراء. والمنطقة هي أيضا موطن لعدد من الشركات والمباني المكتبية.

 

منطقة باشاك شهير في إسطنبول:

تعد باشاك شهير أيضًا موطنًا للعديد من الحدائق والمساحات الخضراء، وهو أمر نادر في اسطنبول. وإذا كنت تبحث عن خيار أكثر بأسعار معقولة من بعض الأحياء الأخرى في اسطنبول، فمن المؤكد أن باشاك شهير تستحق الدراسة.
 
فيما يلي بعض مزايا شراء عقار في باشاك شهير، إسطنبول:
 
- باشاك شهير متصلة بشكل جيد ببقية اسطنبول عبر وسائل النقل العام.
- باشاك شهير هي موطن للعديد من الحدائق والمساحات الخضراء.
- باشاك شهير خيار ميسور التكلفة أكثر من بعض الأحياء الأخرى في إسطنبول.

 

قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عندما تريد شراء عقار في إسطنبول ونأمل أن يكون وافياً للإجابة عن مختلف أسئلتكم حول هذا الموضوع.

إن كنت تريد التملك العقاري في هذه المدينة يمكنك التواصل معنا لنساعدك في العثور على ما يناسبك ويلبي رغباتك.

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟