blog-img

مع ازدهار العقارات في تركيا ، تنوعت أشكال الاستثمارات فيها، كما تنوعت أنواع المباني، وتزايدت أعداد المستثمرين من كافة الجنسيات ، وخاصة في مدينة إسطنبول التي هي عاصمة تركيا الاقتصادية ، نظراً لما تمتلكه من مؤهلات الازدهار العقاري والتصاميم العمرانية الحديثة، فهذا التطور العمراني والمقومات السياحية والتجارية والطبيعية تجذب من يرغب بالسكن أو الشراء في بيئة جملية وجو هادئ محاطين بمراكز خدمية  حكومية وخاصة وأيضاً مراكز تجارية متنوعة ، لا سيما  أن إسطنبول بها قسمين آسيوي وأوروبي ، الأوروبي منها يتميز بكافة الصفات الخدمية والتجارية  ومواكب للتطورات العمرانية الأوروبية الحديثة والمعاصرة . 

 

الفلل المتاحة للبيع في إسطنبول الأوروبية:

تعتبر الفلل من أفخم أنواع المباني الحديثة والأكثر انتشاراً في العالم والأكثر طلباً من قبل المستثمرين أو من قبل من ينوي شراء فلل بقصد السكن فيها أو بيعها وتحقيق الأرباح منها.

 وقد تم تصميم هذه الفلل بتصاميم عمرانية معاصرة وبأشكال مختلفة فنجد منها الفلل الكبيرة التي تضم مبنى سكني مؤلف من عدة طوابق بالإضافة إلى الحديقة المحيطة بالمبنى والكثير من الأشجار المختلفة ويضم المبنى أيضاً المسابح العائلية والمواقف الخاصة للسيارات، كما انتشرت الفلل بشكل كبير ومتسارع في الجانب الأوروبي من إسطنبول وازدادت عمليات بيعها واستثمارها في هذا الجانب ويعود ذلك لمميزات عديدة تجعل منها محط أنظار المستثمرين.

 

مميزات الفلل في إسطنبول الأوروبية:

1_ سعر العقارات المنخفض في تركيا مقارنة بالدول الأوروبية،  وهذا ما يخطر بداية في ذهن المستثمر الأجنبي  الذي يرغب بشراء فلل، وعلى الرغم من غلاء هذا النوع من الأبنية إلا أن أسعارها في تركيا هي الأقل مقارنة بالدول الأوروبية ،  فشراء الفلل في إسطنبول الأوروبية أقل تكلفة منها في باقي الدول الأوروبية ، الأمر الذي شجع الكثير من المستثمرين الأجانب على اختيار الاستثمار في عقارات إسطنبول الأوروبية ، التي تعد فرصة كبيرة للاستثمار .

2_ التجهيز الجيد والتصميم الحديث، فهذا ما تتميز به الفلل في إسطنبول الأوروبية  حيث إنها ذات إكساء ممتاز من الدرجة الأولى يليق بعمرانية الفلل وحداثتها وبما يجاري المواصفات العالمية.

3_ الموقع الخاص بهذه الفلل ، فموقع الفيلا يلعب دور أساسياً في سعرها ويضمن نجاح الاستثمار فيها  ،بحيث تكون مواقع الفلل في المناطق السياحية القريبة من المناطق الطبيعية المميزة أو المناطق التجارية والمراكز الخدمية في مركز المدينة ، خاصة وأن إسطنبول الأوروبية تضم عدداً كبيراً من مراكز التجارة والأماكن السياحية والمحميات الطبيعية .

4_ المساحة الكبيرة ، تمتاز فلل إسطنبول الأوروبية بمساحاتها الواسعة وبالتنظيم الجيد للغرف والتنوع في مساحاتها بين غرف نوم وجلوس و مطابخ  والتجهيز الجيد للمرافق الملحقة بالفيلا. 

5_ الجودة والفخامة، حيث تعتبر الفلل نوع من أنواع المباني الفخمة عامة ، ولكن فلل إسطنبول الأوروبية تتميز بأنها أعلى جودة من نظيراتها في الدول الأوروبية ، ويعود ذلك لطرح الأفكار الجديدة لتحديث وتطوير الفلل من الداخل والخارج ومن حيث جودة المواد المستخدمة في بنائها.

6_ الجنسية التركية ، إن شراء الفلل في تركيا بشكل عام وفي إسطنبول الأوروبية بشكل خاص يؤهلك للحصول على الجنسية التركية  ، إذ إن امتلاك عقار في تركيا هو شرط أساسي للحصول عليها مع ضمان عدم بيع العقار لمدة تقل عن ٣ سنوات.

 

فلل للبيع في الجانب الأوروبي من إسطنبول:

إن كل ما تملكه فلل إسطنبول من ميزات جعل مستثمري العالم يتجهون إلى الجانب الأوروبي من إسطنبول  وتحديداً الفلل التي تملك مواقع جيدة وذات طابع سياحي وهيئة عمرانية حديثة.

ومن أبرز المناطق التي تحتوي على الفلل المتاحة للبيع:

فلل للبيع في بيليك دوزو:

تعتبر واحدة من أهم المناطق للبحث عن فلل للبيع في  الجانب الأوروبي من إسطنبول  وتمتاز بإطلالتها المميزة على بحر مرمرة كما أن الحياة فيها  صحية نسبة إلى اتساع المساحات الخضراء وتواجد المحميات الطبيعية  ، شهدت هذه المنطقة ازدهاراً كبيراً على الصعيد العقاري بشكل عام، فهناك الكثير من المجمعات السكنية والفلل المتميزة ذات التصاميم الراقية بالإضافة إلى بنيتها التحتية المتطورة ،وهي كذلك  محاطة بمناطق مهمة مثل أفجلار من الشرق واسنيورت من الشمال وبيوك تشكمجه من الغرب .

تتميز فلل بيليك دوزو  بالتنظيم الكبير وهذا ما جعلها محط أنظار كل من يبحث عن فلل للبيع وتمتاز كذلك بخط مواصلات يربطها بالمناطق التي حولها عن طريق المتروبوس الذي يمر من وسطها.

تمتاز أسعار العقارات في بيليك دوزو بأنها مناسبة مقارنة مع أسعار العقارات في غيرها من المناطق ، ولكن الأيام الأخيرة شهدت الفلل في بيليك دوزو طلبا كبيرا من قبل المستثمرين الأجانب، هذا ما يؤكد على ارتفاع الأسعار فيها خلال الفترة المقبلة. 

 

فلل للبيع في باشاك شهير:

تعتبر باشاك شهير واجهة حديثة ومتطورة لإسطنبول الأوروبية في مختلف جوانب الحياة، تضم باشاك شهير وجهات سياحية عديدة منها مول أوف إسطنبول الذي يعد وجهة سياحية مهمة في تلك المدينة ، كما أنها تحوي على أكبر بحيرة صناعية في إسطنبول، بالإضافة إلى البنى التحتية المتطورة وشبكة المواصلات الحديثة التي تربط كل شوارعها ومناطقها، وتتميز باشاك شهير بقربها من مطار إسطنبول الجديد وكذلك قناة إسطنبول المائية " البوسفور الجديد " وكذلك تتميز  بأنها  تحتضن أكبر مشفى في قارة أوروبا (مدينة باشاك شهير الطبية) والتي تتميز بقدرتها الاستيعابية الكبيرة وهي مستشفى بمقاسات عالمية وتوازي ثمانية مستشفيات في آن واحد.

 

فلل للبيع في بهتشه شهير:

 تحتل بهتشه شهير موقعاً استراتيجياً في شمال غرب بحيرة كوتشوك شكمجة، ونظراً لجمالها ودقة وروعة تنظيمها سميت بمدينة الحدائق و كذلك أطلق عليها المدينة المذهلة. 

تعتبر قريبة جداً من كل المناطق الجميلة في إسطنبول نظراً لسهولة الوصول إليها عبر باشاك شهير، وتمتاز الفلل فيها بدرجة عالية من الأمان والفخامة، أما الأسعار فتشكل ارتفاعا من حين لآخر وتختلف من عقار لآخر بحسب موقعه ومزاياه ومواصفاته والعديد من التفاصيل الأخرى.

 

وبذلك نرى كثرة الفلل المتاحة للبيع في الجانب الأوروبي من إسطنبول تعد من أهم المشاريع الاستثمارية في السوق العقاري التركي  . 

 

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟