blog-img

إن  شراء شقق في اسطنبول بالتقسيط يعد واحد من أهم الخيارات المتعلقة بتملك العقارات في تركيا، فضلاً عن كونه خياراً تمويلياً ناجحاً، بإمكانه أن يساعدك على امتلاك الشقق العقارية بشكل رسمي  وذلك من خلال دفع دفعة أولى من ثمن العقار، ثم تقوم بسداد باقي الدفعات بالتقسيط في فترات يتم تحديدها بين المشتري والبائع، كما تتعدّد هذه الدفعات ويُطلب تسديدها على فترات طويلة قد تصل لعشر سنوات.

عروض التقسيط كانت إحدى الأسباب التي دفعت المستثمرين إلى ترجيح التملك في تركيا، وشراء العقارات فيها، حيث تحتلّ موقع استراتيجيّ يقع على خريطة العالم جعلها قِبلةً للمستثمرين والسّيّاح من كل اتجاه.

 

شراء الأجانب لعقار بالتقسيط في إسطنبول:

من حق أي شخص أجنبي يعيش في تركيا امتلاك عقار بالتقسيط، بدون أي قيود تمنعه من ذلك، ولا يوجد حد للمبلغ الذي يُشترى به، فهو يستطيع شراء أرخص وأغلى الشقق بالتقسيط دون أي قيود أو حدود.

يجب فقط الاتفاق بين المشتري وشركة البناء أو مع البنك الذي يتولى عملية التمويل العقاري من خلال أساسيات العقد المتفق عليها، والقيام بتحديد الدفعة الأولى، وأيضا تحديد عدد الدفعات الأخرى وقيمة كل وحدة منهم، والفترة الزمنية التي يتم السداد فيها.

 

الجنسية التركية عبر شقق في اسطنبول بالتقسيط:

يتم منح الجنسية عبر الاستثمار العقاري، وقد حدثت العديد من التعديلات على قانون الجنسية التركية في الأمر المتعلق بشراء الشقق بالتقسيط. لم يكن هناك عقود للشقق بالتقسيط في السابق، لكن تم إجراء بعض التعديلات البسيطة مؤخراً على القانون، حيث يسمح بمنح الجنسية لمن يشترون شقق بالتقسيط على أن تكون الدفعة الأولى تساوي 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.

 

فوائد شراء شقق في اسطنبول  بالتقسيط:

أهم الفوائد لشراء شقق في اسطنبول بالتقسيط هو الحصول على فرصة تملك عقار ليس معك في الوقت الراهن المبلغ اللازم لشرائه، فتدفع الدفعة الأولى ثم تقوم بتقسيط باقي الدفعات الأخرى على صورة أجزاء.

كما أن بعض الشقق من الممكن أن تحصل على تقسيط لها مدته تتراوح بين 3 و 10 سنوات، وبذلك تكون قد حصلت على عقارك قبل المدة التي قد تستغرقها من أجل شراء عقار بالدفع المباشر.

ويوجد فوائد أخرى مرتبطة بطرق التسديد والدفعات، وتقدم عدد من شركات البناء في تركيا خصومات، في حال إذا كانت الدفعة الأولى أكبر من “50% ، و تقدم خصومات إذا دفع المشتري الأقساط دفعة واحدة.

 

 طرق شراء شقق التقسيط في إسطنبول:

يوجد عدة طرق يمكن اتباعها من أجل الحصول على شقق بالتقسيط، وسوف نتعرف عليها في الفقرات التالية تابعونا. 

1-الشراء من شركة البناء مباشرةً:

يتم ذلك بعد تنظيم عقد رسمي للبيع بين المشتري وشركة البناء، ومن خلالها يتم تحديد سعر الشقة وقيمة الدفعة والمدة الزمنية لاستكمال الأقساط.

لابد وأن يلتزم المشتري بتقديم الدفعات في مواعيدها المحددة وحسب المتفق عليه. 

شركات البناء تتيح خيار متعلق ببيع شقق بالتقسيط في حالة كونها تحت الإنشاء، وخاصة خلال المراحل الأولى للإنشاء.

 

كلما اقترب الموعد الذي يتم فيه تسليم الشقة للمشتري كلما كان السعر أعلى، وتختلف قيمة الدفعة الأولى للشقة بحسب العرض العقاري المقدم من المشتري أو قيمة الشقة، ومن المعتاد أن الدفعة الأولى الطبيعية هي 35%، ولكن كلما زاد مبلغ الدفعة الأولى كلما قلّ إجمالي السعر.

 

2-الشراء من خلال القروض البنكية:

يعتبر التقدم لطلب قرض عقاري من البنوك خياراً جيداً، حيث يشتري البنك العقار ثم يقوم ببيعه للمشتري مرة أخرى، ويضع إشارة رهن على العقد، ثم يتم رفع الإشارة بعد الانتهاء من سداد جميع الأقساط، وفي الغالب يجب دفع القسط الأول والذي يتراوح بين 30 إلى 40% من مبلغ الشقة، في الغالب تكون الأقساط شهريا، وأقل نسبياً من أقساط شراء شقق بالتقسيط من الشركات العقارية مباشرة.

ويرجع السبب في ذلك أنّ البنوك تضع فترات طويلة حتى يتم سداد الأقساط، وتتراوح هذه الأقساط بين 5 إلى 10 سنوات.

على أن يكون سعر الشقة من البنك أعلى من سعرها الحقيقي، وهذا سبب رئيسي من الأسباب التي جعلت الاعتماد على الرهون العقارية في تركيا من أجل شراء العقارات بالتقسيط أقل. 

 

شراء شقق في اسطنبول بالتقسيط:

إن شراء شقق في مشروع تحت الإنشاء داخل منطقة حيوية واستراتيجية ثم القيام ببيعها بعد انتهاء هذا المشروع العقاري بسعر أعلى سوف يجعلك تقوم بالبدء في عملية الاستثمار العقاري بكل سهولة.

وأكثر ما يشغل المستثمرين خلال الفترات الحالية هو البحث عن شقق للبيع بالتقسيط في اسطنبول قيد الإنشاء.

أصبح الآن بإمكانك شراء شقة داخل مشروع تحت الإنشاء ثم تتولى بعد ذلك تشطيبها بشكل كامل، وبعدها تقوم بتأجيرها مقابل مردود شهري ثابت تحصل عليه من المستأجر.

وأيضا بإمكانك شراء شقه قديمة ومتهالكة وبعدها تقوم بتجديدها وتطويرها ومن ثم تعمل على بيعها، مما يؤدى لارتفاع سعرها أضعاف مضاعفة وأيضا الحصول على الأرباح بصورة سهلة.

 

 نصائح يجب الالتزام بها عند شراء شقق بالتقسيط:

فإذا كنت تريد شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط عليك معرفة الطرق المتعددة والمتاحة للشراء وعلى أهم النصائح اللازمة لنجاح عملية الشراء  .

* يحق للأجانب شراء شقق بالتقسيط ولا يوجد قيود تمنع إتمام عملية الشراء.

* لا يوجد أي حدود للمبلغ، لذا يمكنك شراء أرخص الشقق بالتقسيط أو أعلاه قيمة.

* يوجد طريقتان لشراء الشقق بالتقسيط، إما شراء الشقق بشكل مباشر من خلال شركة البناء ويكون بكتابة عقد بيع وشراء بين المشتري وشركة البناء، أو شراء عقار عبر قرض من البنك .

 

شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول من أجل الاستثمار:

هناك العديد والكثير من الفرص في الاستثمار العقاري، والتي تتجلى في أسعار العقارات المخفضة و المناسبة ، حيث يمكنك الحصول على الاختيارات المناسبة لك من شقق للبيع بالتقسيط في إسطنبول بأفضل مناطق الشراء.

على حسب اختيارك لها بين ساحلية أو مطلة على البحر، أو ريفية، أو بوسط المدينة، فالخيارات متعددة ومتنوعه للاستثمار العقاري، وشراء الشقق بالتقسيط في أرقى الأحياء (ساريير، وشيشلي، وكايت هنا، وباسين اكسبريس).

 عند البحث عن شقق بالتقسيط في إسطنبول ، لا تجعل تركيزك ينصب على المناطق المشهورة فحسب ، بل يُجب عليك التوجه إلى المناطق الاستثمارية أو التي تشهد نمواً مستمراً مثل: باشاك شهير، وبيليك دوزو، وبهجة شهير.

كما يجب عليك تحديد الجوانب المرغوب فيها من المدينة داخل القسم الآسيوي أو داخل القسم الأوروبي.

 ويتميز كل قسم بالعديد من المزايا، و لكن ينصح بشراء شقق بالتقسيط في الجانب الأوروبي نظراً لحيويته، و لتنوع الفرص المتاحة فيه.

 

مميزات شراء شقق في إسطنبول

_مناخ معتدل في كافة فصول السنة، 

_وموقع استراتيجي مميز لإسطنبول، لكونها تربط بين قارتين، ووجود شبكة مواصلات شاملة وميسرة وتربطك بكافة نواحي المدينة.

_الحكومة التركية ودعمها بشكل كبير للمشروعات العقارية وتسهيل ذلك على الأجانب وتوفر الكثير من المشاريع والعروض المتاحة للبيع. 

 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي حدثناكم فيه عن ميزات شراء شقق في اسطنبول بالتقسيط، ونتمنى ان نكون قدمنا لكم كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع المهم بالنسبة لكل من هو مقبل على التملك العقاري في تركيا.