blog-img

خلال الفترات الأخيرة ازداد الطلب على شراء شقق رخيصة للبيع في تركيا، وكان الهدف من هذا الشراء، الحصول على الإقامة في تركيا، ولقد أصبح ذلك من إحدى المميزات المهمة لشراء العقارات في تركيا، فمن خلاله يمنح مشتري العقار حق الحصول على الإقامة داخل أراضي الجمهورية التركية.

 أما عن المناطق التي فيها أسعار تأجير الشقق مناسبة أو رخيصة فإنك تستطيع أن تجدها في منطقة ريف اسطنبول، منطقة سلطان بيلي، وسليفري، وأيضاً اسنيورت، ويرجع ذلك لعدة اسباب أهمها وجود العديد من أعمال الإعمار والبناء في هذه الأماكن.

 لذا قررنا أن نحدثكم عن موضوع شقق رخيصة للبيع في تركيا، بصورة أشمل وأدق من خلال هذا المقال.

 

كيف يمكنك الحصول على شقق رخيصة؟

يتساءل الكثير من المسثمرين حول العالم عن إمكانية إيجاد شقق وعقارات رخيصة للبيع في تركيا ونظراً للتنوع العقاري الكبير المنتشر ضمن السوق التركي فإن من المؤكد ستجد عقارات بأسعار ملائمة أو رخيصة فإن الصفة العامة التي تتصف بها أسعار العقارات في هذه الدولة بإنها رخيصة ومعتدلة مقارنة بالأسعار في أوروبا أو أمريكا أو غيرها.

من خلال الفقرات التالية يمكن أن تطلع على أهم المعايير التي يمكن أن تتبعها لتحصل على شقق ذات أسعار رخيصة وجودة عالية وفخامة كبيرة.

 

أولاً: المدينة وأهميتها:

تتحدد أسعار الشقق من خلال أهمية المدن ونوعيتها، وذلك بالاعتماد على المميزات السياحية والتجارية، ومدى قرب المدينة من البحر، بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة اسطنبول تعد من أهم المدن السياحية، أما عن أسعار الشقق فيها، فهي تتراوح بين رخيصة ومرتفعة، لتتناسب مع الجميع، وهذا كله يتم تحديده على حسب أماكن تواجدها، كما أن الأسعار تتزايد في منطقة بورصة وأنطاليا و يلوا و طرابزون، وتنخفض في منطقة قونية وإسكي شهير وغيرها الكثير من المناطق الداخلية.

 

ثانياً: تفاصيل الشقة ومواصفاتها:

وتعتبر تفاصيل الشقة ومواصفاتها واحدة من أهم العوامل التي من خلالها يتم تحديد سعر الشقة، وأيضا عدد والشرفات ودورات المياه، والمساحة الاجمالية للشقة، وكذلك أيضا عدد الغرف المخصصة للنوم وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بتفاصيل الشقة، بما في ذلك رقم الطابق والجهة التي تطل الشقة عليها.

 

ثالثاً: موقع الشقة من المدينة:

إن وجود الشقة داخل المناطق الساحلية المطلة على البحر أو وجودها في وسط المدينة أو في المناطق الريفية، يؤثر بشكل مباشر على سعر بيع الشقة، حيث يتحدد سعر بيع الشقة وفقاً لموقعها سواء كانت قريبة من الأماكن السياحية أو بعيدة عنها وأيضا الأماكن الأثرية والأماكن التاريخية وغيرها.

 

 أفضل أماكن تتواجد بها شقق رخيصة في تركيا:

كما ذكرنا من قبل أن العامل الأساسي لتحديد أسعار الشقق، هو موقع المدينة المتواجد فيها الشقة أو العقار، ومن بين تلك المناطق:

* مدينة بودروم التي تقع غرب تركيا، التي تعتبر من المدن السياحية، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من الأسواق الشعبية، وتضم عدد ضخم من المولات التجارية، فضلاً عن الكثير من المرافق المهمة، كما أنها واحدة من أفضل المناطق التي يمكنك شراء شقق أو عقارات فيها بأسعار تتناسب مع الجميع، سواء كان الغرض منها السكن أو الاستثمار.

* مدينة بورصة هي أكبر المناطق امتلاءً بالسكان، حيث تتميز بالموقع الجغرافي، كما أنها ملجأ للراغبين في الاستثمار العقاري بدولة تركيا، أسعار الشقق فيها مناسبة إلى حد كبير، وعقاراتها مناسبة من كافة الجوانب من أجل الاستثمار فيها بشكل متميز.

* مدينة إسطنبول الآسيوية، هي واحدة من أفضل المناطق للباحثين عن شراء شقق رخيصة في تركيا، نظراً لكونها منطقة مفضلة عند الأجانب والسياح العرب، كما أنها منطقة شعبية منخفضة السعر.

* (منطقة أسنيورت) تقع في إسطنبول وتعتبر من المناطق المستحدثة، أدى عدم وجود المترو بها إلى انخفاض أسعار العقارات فيها، لذلك فهي من أرخص المناطق، ينصح الخبراء بشراء الشقق فيها قبل ارتفاع سعرها المنخفض بسبب تأخر تأسيس خطوط المترو.

 

لما أسعار الشقق في تركيا رخيصة؟

من الأشياء الملحوظة هي انخفاض أسعار العقارات داخل تركيا، وانتشر ذلك في العقود الأخيرة، ولقد كانت مدينة تركيا قبل ذلك من أشهر الأماكن للسائحين، وأغلاها من حيث أسعار الشقق.

 بالإضافة إلى الشواطئ والمنتجعات التي أدت إلى تقدمها، وكذلك أيضا منتجعات التزلج الجميلة، السبب في أن تزدهر أسواق العقارات بدولة تركيا، وذلك نتيجة للتدفق الكبير من الزوار على مستوى العالم. 

كما يتم تشييد عدد من العقارات، وذلك لكي تلبي احتياجات السياح والأثرياء من المستثمرين على حد سواء. 

وفي المتوسط قد انخفضت أسعار العقارات خلال السنوات الأخيرة في تركيا، عما كانت عليه، ويرجع ذلك للقوانين التي تم إصدارها مؤخرا، لتشجيع المستثمرين من خلالها للحصول على الجنسية التركية.

ويمكننا أن نقسم سوق العقارات فيها إلى شقين رئيسين: أولاً عقارات سكنية وثانياً عقارات تجارية، وتتنوع العقارات السكنية بين فيلات ومجمعات وشقق تتراوح من حيث المستوى بين الفخامة والمستوى القياسي، حتى الشقق الرخيصة. 

وفي كل الأحوال الاعتماد الأول في ذلك يكون على الموقع والمرافق التي تتوفر داخل كل مجمع.

وبالرغم من الازدهار الاقتصادي التركي، إلا أن الأسعار المخصصة للشقق في تركيا تتميز بأنها أسعار مناسبة للجميع، مما يجعل الكثير من المستثمرين يتوقعون الارتفاع المفاجئ في الأسعار، ومن الأشياء الواجب ذكرها أن الشقق التي توجد تحت الإنشاء يمكن للمستثمر من خلالها أن يحقق أعلى الأرباح، وقد يكون ذلك في وقت قياسي، أو بعد إنهاء عملية تشييدها مباشرة.

 

وفي الختام نود أن نشكركم على قراءة موضوعنا المتعلق، بشقق رخيصة للبيع في تركيا، متمنين أن نكون أفدناكم، فإذا كنتم من الراغبين في الحصول على شقق بأسعار لا تقبل المنافسة ومميزة ورخيصة يمكنكم التواصل معنا مباشرة لنقدم لكم أهم وأفضل العروض المتاحة من ناحية السعر والمواصفات أيضاً.