blog-img

إن كنت من عشاق الفلل وتحلم بأن تعيش داخل فيلا استثنائية في اسطنبول، يجب عليك أن تقوم بدورة استكشافية للبحث عن الفيلات الأكثر تميزاً وراحة في هذه المدينة، والعيش حيث تتلاقى الطبيعة الرائعة بالجمال والفخامة، ولذلك قررنا أن نفتح معكم الملف المتعلق بفلل للبيع في اسطنبول على البحر، حتى نساعدكم في اختيار الفيلا المناسبة لكم من حيث اهتماماتكم، فتابعونا.. 

 

أنواع الفلل في مدينة اسطنبول

تختلف أنواع الفلل في اسطنبول بين فلل شبه منفصلة في بولونيزكوي اسطنبول، أو فلل للبيع في منطقة بيكوز التي تقع في مجمع واسع، تطل على البحر.

ويوجد فيلات فخمة بها مساحات معيشية واسعة ومفيدة تشمل حمامات سباحة وحدائق وخدمات أمنية.

يوجد فلل استثمارية، تتميز بموقعها الجيد في كوتشوك جكمجة اسطنبول، فضلاً عن فلل الدوبلكس التي تقع في كوتشوك شكمجة.

وتعتبر فلل للبيع في كوتشوك شكمجة من أفضل المشروعات المتوفرة، حيث تجد المرافق العديدة مثل مراكز اللياقة البدنية، ومواقف السيارات الداخلية، والأمن المتواجد على مدار اليوم.

 

فلل للبيع في اسطنبول على البحر بالجانب الأوروبي:

يوجد العديد من الفلل الرائعة في الجانب الأوروبي، يأتي على رأسها القصور المطلة على البحر، إطلالة بانورامية، ففي الجانب الأوروبي تستطيع أن تجد الفلل المناسبة، للعِيش بشكل دائم مع أطفالك، حيث إنك تستطيع شراء قصر مذهل، من القصور المطلة على البحر في منطقة ساريير داخل اسطنبول والتي تبعد بضع دقائق من المدارس والمرافق اليومية، بما يسمح لك بالعيش مع عائلتك بسهولة ويسر..

 

ويوجد أيضاً فلل عائلية معروضة للبيع و مطلة على البحر في منطقة جوربينار بيليك دوزو، حيث تتوفر بها حمامات السباحة والحدائق الواسعة الخضراء، فضلاً عن كونها تقع بالقرب مما هو مطلوب بصورة دائمة ويومية، تتميز هذه الفيلات الجميلة الواقعة في منطقة Gurpinar  بالهدوء، بالإضافة إلى ذلك فقد تم بناؤها بصورة تتناسب مع الأسرة، وقد تم بناؤها لتكون مريحة، يسهل الوصول منها إلى مجموعة كبيرة من المرافق الاجتماعية والخدمية، تقع هذه الفيلات في منطقة النخبة في بيوك شكمجة، ولقد تم بناؤها بمعايير 5 نجوم، مع وجود الحدائق الخضراء الواسعة، وعدد كبير من حمامات السباحة الخاصة.

 

فلل للبيع على البسفور إسطنبول:

يوجد عدد كبير من الفلل المتاحة للبيع، والتي تتميز بإطلالتها المباشرة على مضيق البوسفور، كما أنها تعتبر من أفخم وأجمل الفلل وأغلاها، ويرجع ذلك لعدة أسباب من بينها.

مضيق البوسفور الذي يعد واحد من أكثر الممرات الاستراتيجية حول العالم، ويقع بين بحر مرمرة والبحر الأسود، كما أنه يعتبر وادٍ يتبع مسارات غير منتظمة بين الشمال والجنوب الغربي، يبلغ من حيث الطول 32 كيلو متر بما يعادل  (20 ميلاً)، وعرضه 730-3300 متر، أما عن العمق فهو 30-120 مترًا، بما يعادل  (100-395 قدم).

بالإضافة إلى ذلك فإنه يقع بين القسم الأسيوي والقسم الأوروبي داخل مدينة اسطنبول، ممتداً إلى الجسر الأول بين حي أورتاكوي على الجانب الأوروبي، وحي بيلربي على الجانب الآسيوي،  كما أنه أهم الوجهات السياحية، وذلك لكثرة النشاطات البحرية التي تتواجد فيه، ويتميز بوجود القصور والقرى والآثار والحدائق، كما أنه يعتبر واحد من أجمل الامتدادات للمناظر الطبيعية في تركيا.

ويمكنكم القيام برحلة على متن واحد من القوارب الساحلية المتوفر به، والاستمتاع بمشاهدة العديد من المنازل الخشبية القديمة على الطراز العثماني والتي يطلق عليها ( Yali باللغة التركية).

كما يمكنك تناول الطعام الرائع في أفضل المطاعم التي تمتد بطول شواطئه داخل هذه المدينة الرائعة.

ويوجد أيضاً العديد من القصور والمباني والأحياء الجميلة والممتدة على طول مضيق البوسفور (برج غلطة، وقصر دولما باهتشة، قصر سيراجان، قصر يلدز، وبشكتاش، أورتاكوي، أرنافوتكوي، بيبيك، وقلعة روميلي، و قلعة الأناضول.

وتتميز أيضا بوجود المدارس المهمة بها، مثل مدرسة Kuleli  وهي مدرسة ثانوية عسكرية .

وتستطيع من خلال جولتك على امتداد هذا المضيق أن تختار ما تريده من الفلل المعروضة للبيع، والتي توجد بكثرة، فضلاً عن كونها مرغوب فيها، وذلك لتوافر جميع المقومات السياحية والعديد من الموقع الاستراتيجي لمضيق البوسفور.

 

فلل للبيع في الجانب الآسيوي:

يقع الجانب الآسيوي شرق مدينة اسطنبول ويربطها مع بقية تركيا، منفصل تماماً عن الجزء الغربي من أوروبا بواسطة مضيق البوسفور.

كما يشير العديد من الأشخاص إلى اسطنبول الآسيوية، ويصفونها بأنها هي الأحياء والمناطق التي تقع على الشواطئ، حيث تنتشر الفلل الفاخرة و المعروضة للبيع في مناطقها (منطقة كالاميس، منطقة بيكوز، حي عمرانية، أيضا منطقة بوستانجي و منطقة كوزغونجوك، منطقة بيليربي، و سينغيلكوي، أما عن منطقتيها الأكثر شهرة هما كاديكوي وأوسكودار.

وأيضا منطقة كاديكوي التي تتميز بالأعداد الضخمة من الشقق والفيلات الرائعة المطلة على البوسفور، فضلاً عن مشهد الحياة الليلية النابض بالروح وحوله شارع بار، يقع إلى جواره حي مودا المعروف بالأماكن العصرية والفاخرة.

أما عن منطقة أوسكودار، فهي منطقة تسودها الأجواء المختلفة مع الحياة الليلية و المظاهر الخلابة، و كذلك أيضا تعد أسعار الفلل مرتفعة فيها، و يعود ذلك لعدة أسباب منها.

 قرب هذه الفيلات من البحر، وأيضا مضيق البوسفور بالإطلالة الجميلة الجذابة، وقربها من مركز المدينة وتوفر العديد من وسائل النقل، ووجود عدد كبير من الأماكن السياحية التي من أهمها، الكنائس في كاديكوي، والمنازل الصيفية للأثرياء، والكثير من المساجد.

كما أنك تستطيع أيضا الجلوس قبالة الخط الساحلي الذي يعد أحد أقدم المعالم في إسطنبول، في واحد من المطاعم الصغير الممتدة حوله لتناول الطعام في المساء.

 

عوامل مهمة يتم على أساسها تحديد أسعار الفلل:

مما لا شك فيه أن أسعار الفلل تتباين بصورة ملحوظة، ويعود ذلك لعدة عوامل بعضها معلوم لدى الجميع والبعض الآخر مجهول وقد يكون غير متداول، لذا قررنا أن نقوم بذكر أهم العوامل التي تلعب دور كبير في تحديد أسعار الفلل من خلال الفقرة التالية.

يلعب موقع الفلل دور مهم ويرجع ذلك لعدة أسباب من بينها، أن الفلل قريبة جدا من مركز المدينة مما يجعل سعرها أعلى من الأماكن الأخرى. 

أما عن المدن والمناطق الساحلية في اسطنبول نجد أن أسعار الفلل بها تتناقص بصورة تدريجية، كلما توجهنا الى الداخل وابتعدنا عن شاطئ البحر، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها أن الإطلالة المتألقة على البحر تجعل السعر مرتفع.

وتلعب إطلالة الفيلا دور مهم في تحديد سعر الفيلا، فكلما كان موقع الفيلا مميز، ومحاط بالحدائق والمساحات الواسعة كلما ارتفع سعرها.

ولابد أن يهتم كل من يرغب بالسكن في الفلل، أن تكون الفيلا قريبة من المواصلات ووسائل النقل، فضلاً عن وجود الفلل في أقرب مكان من المولات والمراكز الخاصة بالتسوق والخدمات والأنشطة، ويعد ذلك سبب رئيسي في رفع سعرها بقدر لا يستهان به.

 

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي حدثناكم من خلاله عن فلل للبيع في اسطنبول على البحر، وشرحنا لكم مميزات الأماكن التي يمكنكم الاختيار من بينها، نرجو أن نكون قد أجبنا عن مختلف تساؤلاتكم، ولا تنسوا أن أفضل الفرص وأكثرها تميزاً نسعى لتقديمها لعملائنا دائماً، تواصلوا معنا واحصلوا على فرصتكم في أهم مناطق اسطنبول.

 

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟