blog-img

تنفرد مدينة إسطنبول بتنوعها المميز، كمدينة عالمية، حيث يتواجد بها الكثير من المناطق الحيوية، التي لها طابع آسيوي يميزها عن غيرها، ومناطق أخرى ذات طابع أوروبي وأماكن بالمذاق العربي، وعدد ضخم من الأماكن التاريخية، وستجد فيها أفضل وأهم شقق للبيع في اسطنبول بأرقى المناطق وأفضلها.

 

أهمية البحث عن شقق للبيع في إسطنبول:

تتميز اسطنبول الراقية الحديثة، ذات الأحياء الهادئة، التي يقطنها الأغنياء ويتواجد فيها الفنادق الفخمة، والتي قد لمع نجمها واتجهت الأنظار إليها خلال السنوات الأخيرة، فكثر السفر إليها رغبةً في السياحة، لذا أصبحت محط انتباه رجال الأعمال حول العالم بسبب موقعها الاستراتيجي، ووقوعها في قلب العالم، و ربطها بين قارتي آسيا وأوروبا وبين الشرق والغرب، وتنوع طبيعتها وثقافتها، وتاريخها العريق، إلى جانب التطور السريع في التجارة والصناعة، ولقد اتجه العالم بأسره إلى الاستثمار في مشاريعها السكنية المنتشرة داخل مدينة اسطنبول، كما تعتبر من أرقى مدن العالم، وهي الاختيار الأمثل للسياح وبالأخص العائلات منهم، و الأماكن السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى أنها من الدول سريعة النمو، فضلاً عن اقتصادها القوي الراسخ .

 

منطقة مسلك

 تعد مركز الاستثمار الأول في مدينة اسطنبول وواحدة من أهم وأكبر المناطق في التطوير العقاري داخل المدينة.

تقع في واحد من أكثر المواقع تشويق وإثارة بإسطنبول، وبالقرب من الطرق الرئيسية ومراكز التسوق، ووسائل النقل العام، فضلاً عن مراكز الفنون والثقافة.

 تقع المنطقة على بعد دقائق من تقسيم وليفنت، وتستغرق أقل من 5 دقائق للوصول إلى مضيق البوسفور، ويبعدها عن مطار إسطنبول الثالث 25 دقيقة فقط، مما أعطاها أهمية استثمارية واستراتيجية.

تضم أهم وأضخم المناطق ذات المجمعات السكنية ومراكز التسوق، مثل مول وادي إسطنبول، بالإضافة إلى ذلك فهي تطل على غابات بلغراد ويبعدها عن القسم الآسيوي قرابة 15 دقيقة من مدينة اسطنبول. 

تُعد واحدة من أفضل المناطق التجارية في اسطنبول، وهي منطقة آمنة تمام من الزلازل، وثالث أغلى وأفخم المناطق في تركيا.

وهي أيضا منطقة جديدة كليًا، وتُعتبر من أهم وأجمل المناطق المتطورة في اسطنبول، كما يغلب عليها الطابع المعروف بمراكز الأعمال والشركات، وتزخر بالقصور المتميزة والعقارات الفاخرة، مما يجعل منها مكان لجذب أصحاب الأموال والفنانين والمشاهير.

 

ميدان تقسيم:

الميدان الأشهر والأهم في مدينة اسطنبول، يقصده السيّاح الأجانب والعرب من كافة أرجاء العالم، فضلاً عن عدد الزوار الذي يتجاوز الـ 3 مليون شخص يومياً.

يقع في قلب اسطنبول، ويُعد هذا الميدان مركز رئيسي للعديد من الخصائص والأنشطة.

فهو وجهةً رئيسية للسياحية في اسطنبول، يحتوي على شارع الاستقلال الذي يحتوي على المحلات التجارية، والعديد من المباني الأثرية، فضلاً عن المكتبات وصالات السينما والمطاعم المحلية والعالمية والمقاهي المختلفة.

 بالإضافة إلى العديد من القنصليات والسفارات المتوفرة في هذه المنطقة، مثل القنصلية الفرنسية والقنصلية الأميركية والقنصلية البريطانية والقنصلية اليونانية. أيضًا.

كما يوجد بها ترام واي التاريخي الشهير المتواجد في شارع الاستقلال، المنشئ منذ عام 1875م، والذي قد تم إعادة تشغيله في عام 1990 من أجل إحياء الأجواء التاريخية داخل المنطقة، ويستطيع هذا الترام أن ينقلك من ميدان تقسيم وحتى برج غلطة مرورًا بشارع الاستقلال، الذي يعد  واحد من أشهر المعالم الحضارية داخل  اسطنبول.

 

منطقة ساريير

تقع هذه المنطقة في الجزء الأوروبي من اسطنبول، وهي واحدة من المناطق الخلابة و الساحرة التي تطل على مضيق  البوسفور، كما تعتبر مركز مهم جداً للسياحة والاستثمار بمدينة اسطنبول. 

يعرف عن هذه المنطقة أنها منطقة السياسيين والفنانين والأثرياء، فهي تتمتع بمستوى معيشي عالي ومرتفع التكاليف، وتضم أعداد ضخمة من القصور التي تتميز بالإطلالة البحرية الجميلة، والتي يعود تاريخها إلى عهد الدولة العثمانية. 

تتميز العقارات فيها بالإطلالة البحرية، كما تنتشر بطول الساحل العديد من مطاعم الأسماك والمقاهي، فضلاً عن كونها 

 متنزه رائع ليس للمقيمين فقط، بل والسائحين أيضاً. 

تضم المنطقة العديد من المساحات الواسعة  الخضراء، مثل حديقة اميرجان وغابة بلغراد وحديقة أتاتورك التي تضم بدورها ما يزيد عن 1500 شجرة. 

تعتبر اختيارًا ملائم جداً، لكل من يريد مكان مميز للإقامة والاستقرار، حيث تتوفر به الخدمات المهمة والأساسية، مثل التعليم والمواصلات والصحة، كما يوجد به أفضل الجامعات الشهيرة مثل جامعة البوسفور و جامعة اسطنبول التقنية وكلية الغابات، وجامعة مرمرة ، الشيء الذي يجعلها من مناطق جذب طلبة الجامعات، كما أنها تضم العديد من العيادات العامة والمستشفيات، التي يتوفر بها سبل الرعاية الصحية.

 

منطقة بهجة شهير:

تعرف باسم مدينة الحدائق أو اسم بهجة شهير باللغة التركية، وهي اسم على مسمى حيث تغلب عليها المساحات الشاسعة الخضراء والمناظر الجميلة.

تتميز بهوئها النقي، وبعدها عن أماكن الازدحام والتلوث، وهي منطقة ذات طابع فخم يسكنها الناس من الطبقات الراقية.

 تمتاز بتطورها العمراني السريع، كما أنها تبعد عن منطقة بهجة شهير ما يقرب من  20 كم من مطار أتاتورك الدولي وأيضا 25 كم من وسط المدينة. 

وتضاريسها شيء نادر، فهي تضم العديد من الهضاب والتلال الصغيرة والوديان، الشيء الذي يزيد من فخامة المكان وروعته، ليمنحك الشعور بالحياة الطبيعية. 

ومما لا شك فيه أن منطقة بهجة شهير مليئة بمظاهر الحياة الطبيعية، وهذا لا يعني أن الخدمات فيها ليست على مستوى عالٍ، حيث إنها تضم عدة مراكز تجارية وماركات محلية عالمية.

 بالإضافة إلى المقاهي والأسواق الشعبية والمطاعم، كما تتسم بالجو الهادئ، مما يوفر لعائلتك ولك الحياة المرفهة الصحية، فضلاً عن المساحات الخضراء الواقعة على أراضي حدائقها ومتنزهاتها، وكذلك أيضاُ ساحلها الذي يقع على بحر مرمرة.

 

منطقة نيشان تاشي:

تقع في الجانب الأوروبي في منطقة شيشلي السياحية والتي تعد أجمل مناطق اسطنبول، تتميز باحتوائها على مراكز التسوق والماركات العالمية ومحلات الأزياء الراقية.

 فضلاً عن انتشار المطاعم والمقاهي الفاخرة والمتميزة ببنائها وفق الطراز الكلاسيكي الأوروبي. 

فهي من أفخم الأحياء السكنية، كما أنها خيار ممتاز للعائلات والزوار، من أجل قضاء العطلة الممتعة. 

 

منطقة باغجلار:

تتميز باحتوائها على الخدمات المختلفة بين الصحة والتعليم، وتتيح لسكانها هذه الخدمات الصحية نتيجة لتواجد أعداد ضخمة من المستشفيات في المنطقة.

توفر خدمات تعليمية تغطي مختلف المراحل، بين المدارس والجامعات .

كما تحتوي على عدد ضخم من المؤسسات التعليمية الكبيرة والمشهورة على مستوى دولة تركيا، والمتنوعة بين مراحل التعليم المختلفة.

بها أعداد غفيرة من الأسواق التجارية التي تحفل بالماركات العالمية، و تقدم لسكانها خدمات مواصلات مميزة، نظراً لاحتوائها على خطوط مترو يخدم كافة سكانها ويصلهم بإسطنبول.

 

إذا كنت تسعى للبحث عن شقق للبيع في إسطنبول بأرقى المناطق يمكنك التواصل معنا لنساعدكم في الحصول على أفضل العروض والخيارات المتاحة دون الاضطرار للبحث بطريقة عشوائية وغير منظمة.