blog-img

بعد الازدهار الكبير التي شهدته تركيا من حيث الاستثمار العقاري بكافة أشكاله، ازداد الطلب على جميع أنواع العقارات في تركيا، وذلك للميزات التي تهيئها الحكومة التركية لمن يرغب بالاستثمار في عقارات تركيا،  وأحد أكثر أنواع العقارات التي زاد الطلب عليها هي الفلل.

 فالفلل في تركيا تعد من أجود وأفضل الفلل في العالم،  كما تعتبر أنها ذات أهمية كبيرة في عالم السياحة والاستثمار العقاري، لذلك أصبحت الفلل في تركيا وجهة للعديد من المستثمرين والسياح والمشاهير وغيرهم من يرغب بالتمتع بالمعيشة الراقية في تركيا. 

 

استثمار الفلل في تركيا 

الفلل في تركيا هي إحدى أهم مقومات النجاح بالنسبة للمستثمرين الأجانب وحتى الأتراك،  إذ أن امتلاك فيلا في تركيا يمكِّنك من التمتع بمزايا كبيرة وبعيش حياة رفاهية وبأسعار أرخص من غيرها من الفلل في باقي دول  العالم  ، لذلك على المستثمر الذي يرغب بشراء فيلا في تركيا أن يعرف طرق الاستثمار الصحيحة بها:

الاستثمار السكني:

في هذا النوع من الاستثمار تكون رغبة المستثمر هي السكن والإقامة في الفيلا ، وهناك أعداد كبيرة من المستثمرين والسياح والمشاهير من ممثلين ولاعبي كرة القدم وغيرهم من الأشخاص المهمين أو رجال الأعمال  يتجهون لشراء الفلل في تركيا بقصد السكن والتمتع بمزايا ومواقع وجمال الفلل في تركيا،  والعيش حياة الرفاهية بنكهة الطبيعة الخلابة والمياه الوافرة  والخدمات الكثيرة ، وكذلك أسعارها الرخيصة مقارنة بالفلل في دول أوروبية أخرى،  لذلك أصبحت الفلل في الآونة الأخيرة مقصد كل سائح أو مشهور يرغب في امتلاك عقار من أجل عيش حياة الرفاهية والرقي وللتمتع بجمال تركيا والعيش بين جنانها. 

الاستثمار التجاري:

 وهو نوع من أنواع الاستثمار الذي يمكنك من النجاح العقاري في تركيا ويتيح لك فرصة الربح وتضخيم رؤوس الأموال،  ففي هذا النوع من الاستثمار تكون رغبة المستثمر هي الربح والاستفادة.

وأصبح الطلب على استثمار الفلل في تركيا متزايدا بعد الازدهار الكبير الحاصل في اقتصاد تركيا وتحسن المستويات المعيشية فيها ، لذلك أصبح الاستثمار في تلك الفلل مقصد كل من يرغب بالربح السريع. عند تواجد رأس مال أكبر، ويتم استثمار الفلل في تركيا بعد شراءها بعدة طرق منها: 

بيع الفيلا:

 

يمكنك أن تستثمر في الفيلا بعد شراءها بمبلغ معين وبتكلفة معينة من خلال بيع الفيلا بسعر أكبر والربح فيها، فبيع الفيلا يضمن لك أرباحا أكبر من أرباح الاستثمار في العقارات العادية والشقق. 

 

تأجير الفيلا:

 

تُعتبر هذه الطريقة هي الأكثر ربحا ولكن بشكل بطيء كما أنها تضمن لك المحافظة على رأس المال بدون خسارة وذلك بسبب ارتفاع أسعار العقارات،  وثبات سوق العقارات في تركيا ،  تتيح هذه الطريقة للمستثمر عائدا ماليا بشكل شهري أو سنوي ثابت على مدار السنة دون أن تضطر إلى دفع رسوم إضافية أو رسوم عدادات الماء والكهرباء،  وزاد الطلب على استئجار الفلل في تركيا بعد ازدهار حركة السياحة في البلد وخاصة الفلل المطلة على المناظر الطبيعية ومعالم السياحة في تركيا حيث يبحث السياح عن إقامة مؤقتة في تركيا بغية السياحة والتمتع بجمال الطبيعة في تركيا،  وتتميز هذه الفلل بأن قيمة ايجارها الشهري أكبر من بقية الفلل في المناطق الأخرى .

 

 

مزايا استثمار الفلل في تركيا:

 

إن استثمار الفلل في تركيا سبب كبير من أسباب النجاح ، لذلك نرى أعداد كبيرة من المستثمرين يقصدون مدن ومناطق عديدة في تركيا من أجل استثمار الفلل ، وتكون هذه الفلل ذات مواقع ومواصفات وبإطلالات معينة ،  لذلك فإن للاستثمار في فلل تركيا مزايا عديدة تجعلها الأفضل عالمياً وهي :

التسهيلات في عملية الاستثمار:

 تصب الحكومة التركية كل جهدها من أجل جعل عملية استثمار العقارات في تركيا أسهل وأسرع وأكثر فائدة على المستثمر ، ويكون ذلك بتسهيل عملية استخراج الأوراق الخاصة بشراء فيلا في تركيا، وكذلك الأوراق المتعلقة بعقد الفيلا وأوراق الطابو ، وكذلك تسهل عملية الشراء للأجانب.

الحصول على الجنسية التركية:

  هي من أهم مزايا استثمار الفلل في تركيا ، فهي ميزة يرغب الجميع بالحصول عليها من مستثمرين وغيرهم ، وهي السبب الرئيسي في هذا التضخم الحاصل في سوق العقارات في تركيا،  لكن لا يتم الحصول على الجنسية التركية بعد شراء الفيلا إلا إذا تم ايفاء بعض الشروط التي إذا لم يطبقها المستثمر لا يحصل على الجنسية التركية حتى ولو قام بشراء فيلا في تركيا وهذه الشروط هي  أن يكون سعر الفيلا لا يقل عن ٤٠٠ الف دولار أمريكي وهو شرط أساسي،  وعلى المستثمر أن يتكلم اللغة التركية ولو بشكل بسيط ، ويجب ألا يغادر المستثمر البلاد لمدة لا تقل عن ٣ سنوات أي يضمن بقاءه في تركيا طيلة هذه المدة ، وأن يثبت حسن السلوك والتصرف وخلوه من الأمراض الخبيثة والمعدية وأن يكون غير محكوم بجرائم سياسية أو اقتصادية حتى ولو في بلده السابق ،  عندما يستوفي المستثمر هذه الشروط يمكنه الحصول على الجنسية التركية التي تخوله للسفر إلى عدد كبير من الدول بعد الحصول على جواز السفر التركي .

 

العوائد المالية :

تتميز تركيا بأنها ذات اقتصاد ممتاز ، وذلك السبب وراء الزيادة في عمليات البيع والشراء والاستثمار ، الأمر الذي يجعل من تركيا وجهة اقتصادية كبيرة للمستثمرين الذين يرغبون بالربح والنجاح ، وتختلف نسبة الربح في العقار بين عقار وآخر حسب نوعه ومواصفاته  ، فإن استثمار الفلل في تركيا هي أكبر العقارات أرباحا وعوائد مالية، وذلك لأنها تحتاج لرأس مال كبير بسبب غلاء أسعارها عن باقي العقارات في تركيا .

 

خطوات شراء فيلا في تركيا:

اختيار الفيلا:

 

قبل أن تتم عملية الشراء بشكل كامل يجب أن يقوم المستثمر باختيار الفيلا التي يرغب في استثمارها،  ويعتمد اختيار الفيلا على عدة مراحل وهي :

موقع الفيلا :

 

وهو أول شيء يجب على المستثمر أن يختاره بعناية وذلك تبعا لرغبة المستثمر بالمدينة أو المنطقة التي يفضل العيش فيها ، وذلك حسب قربها وبعدها عن مركز المدينة والمعالم السياحية. 

 

إطلالة الفيلا :

 

يجب على المستثمر أن يقوم باختيار إطلالة الفيلا بعد اختيار الموقع المناسب للعيش والسكن أو الاستثمار. 

 

أثاث الفيلا :

 

بشكل عام الفيلا هي أفخم أنواع العقارات في تركيا ويكون الاهتمام بأثاثها كبيرا ويساهم في تحديد سعرها وجذب المستثمرين إلى الفيلا ، لذلك على المستثمر أن يقوم باختيار أثاث الفيلا بعناية شديدة.

 

بنيتها التحتية:

 

يجب على المستثمر أن يقوم باختيار الموقع الذي يتمتع ببنية تحتية قوية وشبكة مواصلات حديثة تربط كل شوارعها ومناطقها وتصلها بالمناطق والمدن الأخرى في تركيا  وتجعل الوصول إليها سهلا،  كما يجب أن تُحاط الفيلا بالأسواق والمراكز التجارية  وتكون قريبة من المدارس والجامعات ومختلف المراكز الصحية. 

 

الاتفاق على سعر الفيلا:

 

هنا يجب على المستثمر أن يقوم بالسؤال والاستفسار عن اسعار الفلل في المنطقة التي يرغب بالاستثمار فيها حتى لا يتم خداعك ولا دفع أسعار مبالغة وكبيرة .

 

 

إبرام عقد البيع:

 

تتم هذه المرحلة بعد الاتفاق الكامل على شروط وبنود العقد ويتم بحضور كاتب عدل وبحضور الطرفين. 

 

وباستكمال هذه الخطوات تكون قد امتلكت فيلا في تركيا، وتكون جاهزة للاستثمار وحينها يدرك المستثمر أهمية استثمار الفلل في تركيا. 

 

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟