blog-img

التمويل العقاري في تركيا 

 

حين تقرر أن تستوطن بلداً من أجمل بلاد العالم مثل تركيا، ننصحك بالبدء بإستثمار عقاري ناجح:

 

و لكي تستطيع أن تقوم بهذا الإستثمار لا بد من توفر رأس مال كاف يناسب استثمارك. 
لذلك فإن موضوع التمويل العقاري وتوافره يشكل مقوم مهم يساعدك على القيام بإستثمار عقاري في حال لم تكن تمتلك راس المال الكاف لهذا الإستثمار، ومن هنا تبرز مدى أهمية التمويل العقاري في تركيا، لذلك سنتحدث في هذا البحث عن أهم البنود التي تندرج تحت المسمى العام للتمويل : 

 

العقاري في تركيا

 

أولاً: طرق التمويل العقاري في تركيا وهي على شكلين :

 

- الطريقة الأولى الحصول على قرض عقاري من أحد البنوك التركية، ويتم الحصول عليه بشرط أن يتم رهن العقار المراد شراؤه، و بعد ذلك تأتي مرحلة سداد القرض على دفعات منتظمة للبنك، و لكن هناك شريحة كبيرة من المستثمرين لا يفضلون هذه الطريقة مع أنها تعتبر طريقة آمنة و مريحة للحصول على التمويل العقاري.
- أما الطريقة الثانية فهي أن تشتري عقارات بالتقسيط، وتقوم بتسديد قيمة العقار على شكل دفعات ، بواسطة أوراق رسمية وعقود مصدقة. 

 

*بعض النصائح التي يجب التقيد بها عند الحصول على التمويل العقاري : 

 

1- وضع خطة عمل مدروسة جيداً، مع الحصول على استشارة من مستشاريين عقاريين خبيرين وموثوقين و مختصين في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

2- وضع عدداً من الخطط البديلة، مع الأخذ بعين الإعتبار جميع الاحتمالات و الظروف المتوقعة وغير المتوقعة. 

3- الحرص على أن يكون الإستثمار العقاري في مناطق نشطة وذات مستقبل مزدهر، والإقتراب أيضاً قدر الإمكان من مركز المدينة والأماكن السياحية المختلفة .
 
 
التمويل العقاري في تركيا
 
 

إيجابيات التمويل العقاري : 

 

يمكّنك التمويل العقاري من البدء بمشروعك الاستثماري. 

 
- تمنح الحكومة التركية الجنسية التركية للمستثمرين من خلال الاستثمار العقاري بقيمة لاتقل عن 400,000 دولار أمريكي.
- وأخيراً تتوافر في تركيا جميع  مقومات التطور و النهوض العمراني و العقاري، لذلك فإن الإستثمار في تركيا يعتبر فرصة حقيقية لكل مستثمر.