blog-img

أين تجد شقة للبيع في إسطنبول؟ هل قرأت هذا السؤال من قبل هل شاهدت إعلاناً تلفزيونياً أو إعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص أماكن تواجد الشقق في إسطنبول، هل قمت باستخدام محركات البحث الخاصة بغوغل لتسأل عن أماكن تواجد شقق للبيع في إسطنبول الأوروبية، سنحاول اليوم في مقالنا أن نقدم لك إيجابه عن السؤال الذي تصدر مؤخراً العناوين التي تخص الاستثمار العقاري في إسطنبول وأفضل الأماكن جذباً للمستثمرين ورجال الأعمال في إسطنبول الأوروبية    

 

أين تجد شقة للبيع في إسطنبول الأوروبية؟ 

إذا قمت بالبحث عن هذا السؤال في الانترنت ستجد مئات العناوين والعروض الترويجية الإعلانية عن السؤال السابق فهناك العديد من الشركات العقارية في إسطنبول تقدم المئات من العروض اليومية لعمليات بيع وشراء الشقق في القسم الأوروبي منها:

فيمكن أن تجد:

-شقق للبيع في بهشه شهير 

-أحصل على شقة في باشاك شهير بأفضل الأسعار

-شقق بليك دوزو بأفضل التصاميم الأوروبية 

-عقارات في أسنلر للبيع 

-منازل بالقرب من المطار الجديد في أسنيورت للبيع

 

 شقق للبيع في إسطنبول الأوروبية

عملية شراء الشقق في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول باتت العملية الأكثر انتشاراً خلال الأعوام القليلة الماضية وكان ذلك بسبب بتوجه المستثمرين الأجانب القادمين من خارج البلاد إلى عقارات إسطنبول الأوروبية للميزات الكبيرة التي تتمتع بها هذه العقارات مما جعلها مركز جذب للاستثمار العقاري وهو الأمر الذي ساهم في تطوير ورفع مستوى سوق العقارات في مدينة إسطنبول وفي تركيا بشكل عام.

 

لماذا إسطنبول الأوروبية؟

يتميز القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول بانتشار واسع للمساحات الخضراء العشبية والحدائق ذات النباتات العديدة والغابات بكافة أنواعها، سمي القسم بهذا الاسم لأنه معظم التصاميم العمرانية هي محاكاة للمدن الأوروبية المجاورة فهو يجمع بين التطور العمراني والحضارة والمناظر الطبيعية الخضراء، لهذا تعتبر إسطنبول الأوروبية وجهة كبيرة للمستثمرين العقاريين الذين يرغبون بشراء العقارات وبيعها أو للسكن فيها فهي من أفضل العقارات على مستوى المدينة.

 

أفضل المناطق لشراء الشقق في إسطنبول الأوروبية: 

ما يميز القسم الأوروبي من إسطنبول بانه يحظى باهتمامات حكومية كبيرة لها دور في تدعيم جميع الجوانب التي من شأنها أن تدعم الحركات الاستثمارية العقارية بمختلف أنوعها ويجعل من مناطق هذا القسم مقصداً للعديد من المستثمرين المحلين والأجانب ومن هذه المناطق نذكر:


 

منطقة أسلنر:

تعتبر مدينة أسنلر من أكثر مناطق بالكثافة السكانية في إسطنبول، فهي تحظى باهتمامات حكومية واسعة يطال مختلف القطاعات لتلبية احتياجات القاطنين ومنها: 

- وسائل نقل سريعة (المترو)

-الحدائق العامة 

-المواقف الخاصة بالسيارات 

-ملاعب خاصة لمختلف الرياضات 

 -المدارس الحكومية والخاصة 

 -مشافي ومراكز طبية 

 -المساجد المتعددة

-المشاريع الاستثمارية الخاصة والعامة

-الأسواق والتجمعات التجارية  

-كما أنها تقع على الخط المحوري للمواصلات في إسطنبول، مما يجعلك تتنقل بسهولة وتصل بالأوقات الوجيزة لأقسام إسطنبول الأخرى كالقسم الأسيوي أو الوصول إلى ضواحيها والمجمعات السكنية. 

-وبالتالي وجود المزايا السابقة المتعلقة بموقع المنطقة وجودة الخدمات فيها جعلها من أفضل المناطق لشراء الشقق في إسطنبول الأوربية.

 

بهشه شهير:

تعتبر منطقة بهشه شهير من أشهر وأفخم مناطق القسم الأوروبي من إسطنبول وتضم العديد من المجمعات السكنية الفخمة والمزودة بكل وسائل الأمان والراحة.أن أسعار العقارات فيها في ارتفاع دائم نظراً لطبيعة المنطقة الخلابة وموقعها الجغرافي المتميز وقربها من قناة إسطنبول المائية. لاقت الخدمات فيها دعم حكومي في مختلف المجالات حيث يمر من المنطقة طريق تيم السريع وهو أحد أفضل خطوط النقل السريعة تلبية لخدمة المواصلات فيها، يوجد فيها العديد من المدارس الحكومية والجامعات، تتميز بوجود عدد من الأسواق العامة والمراكز التجارة المتنوعة ففيها مول أوف إسطنبول وهو من أشهر المولات في مدينة إسطنبول، كل هذه الميزات تجعل من منطقة بهشه شهير وجهة كبيرة للمستثمرين، مما يعني أنها منطقة من أفضل مناطق إسطنبول في القسم الأوربي لشراء شقة. 

 

بيليك دوزو:

تعتبر منطقة بيليك دوزو من أهم مناطق مدينة إسطنبول في الجانب الأوروبي، حيث شهدت حركة نشاط واسعة  في المجال العمراني فقد تم بناء العديد من المباني والمجمعات العمرانية الحديثة في هذه المنطقة ، مما أدى إلى استقطاب العديد من المستثمرين الأجانب للدخول لهذه المنطقة من شراء الشقق والإقامة والسكن فيها ، ناهيك عن أنتعاش القطاع الخدمي فيها فقد عملت الحكومة التركية على توسيع نطاق الخدمات في هذه المنطقة ولا سيما استخدام التقنيات الحديثة والأساليب المتطورة لبناء المدن الذكية المتطورة، فقد تم تخديمها بخدمات النقل العامة ك الميترو بوس الذي يعد من أسرع وسائل النقل في إسطنبول ، بالإضافة لبناء المشافي الحكومية والعديد من المدارس والجامعات كجامعة فاتح ،مما دعى العديد من السكان الأصلين والمستثمرين الخارجيين للتوجه لشراء شقق في بيليك دوزو والإقامة فيها. 

فأنت أن كنت تريد شقة قريبة من المراكز الحكومية تقع في مناطق إسطنبول الراقية وتريد السكن والإقامة بها فيمكنك التوجه لهذه المنطقة واختيار شقة تناسبك وتناسب ما تبحث عنة فسوقها العقاري يتوفر به أغلب المتطلبات للاستثمارات المحلية والخارجي

 

منطقة أسنيورت:

إسنيورت هي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في اسطنبول. إسنيورت، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 750 ألف نسمة حسب بيانات 2018، وتقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول. يحد المنطقة بيوك شكمجة من الغرب وأفجيلار من الشرق وبيليك دوزو من الشمال وكوتشوك شيكمجة من الجنوب.
 
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشتري شقة في إسنيورت. سنتطرق إلى بعض هذه الأسباب حالاً:
 
-موقع مركزي.
-متصلة جيدًا بأجزاء أخرى من المدينة.
-تزايد عدد السكان.
-تطوير البنية التحتية.
 
 

منطقة شيشلي إسطنبول:

إذا كنت تفكر في شراء شقة في شيشلي، فإليك بعض المزايا التي ستستفيد منها:
 
-تقع منطقة شيشلي في قلب مدينة اسطنبول، على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم. وهذا يجعلها خيارًا رائعًا لمن يريدون أن يكونوا قريبين من مناطق الجذب الرئيسية وخطوط النقل في المدينة.
 
-هناك مجموعة واسعة من الشقق المتوفرة في شيشلي، من الاستوديوهات الصغيرة إلى البنتهاوس الكبيرة. فسواء كنت تبحث عن خيار مناسب للميزانية أو عن شيء فاخر، فمن المؤكد أنك ستجده في شيشلي.
 
-شيشلي هي موطن لبعض من أفضل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي في اسطنبول. ستجد أيضًا الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء للاسترخاء فيها.
 
 

منطقة أرناؤوط كوي:

-أرناؤوط كوي هي واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في اسطنبول لمشتري الشقق الفاخرة. الأسباب كثيرة، لكن بعض أهمها له علاقة بموقعها ومساحاتها الخضراء ومناظرها الخلابة.
 
-تبعد أرنافوتكوي مسافة قصيرة بالسيارة أو بالحافلة عن ميدان تقسيم، وهو مركز المنطقة التجارية في اسطنبول. وهذا يجعلها موقعًا مثاليًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى التنقل للعمل في وسط المدينة.
 
-أرنافوتكوي هي موطن لعدد من السفارات، مما يجعلها خيارًا مميزاً للدبلوماسيين وعائلاتهم.
 
-تحتوي على مجموعة واسعة من خيارات العقارات المتاحة، من الشقق الفاخرة إلى الخيارات الأكثر بأسعار معقولة.
 
 

منطقة ساريير:

يزدهر سوق العقارات في اسطنبول وتعد ساريير من أكثر المناطق شعبية لشراء شقة. فيما يلي بعض مزايا الاستثمار وشراء الشقق فيها:
 
-ساريير منطقة خضراء بها العديد من المتنزهات والغابات.
 
-تتمتع الشقق في ساريير بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور.
 
-ساريير منطقة آمنة ذات معدلات جريمة منخفضة.
 
-هناك العديد من المدارس الدولية في ساريير مما يجعلها مكانًا رائعًا لتربية الأطفال.
 
-البنية التحتية للمواصلات في ساريير ممتازة، مع وجود خطوط حافلات ومترو متعددة تربط المنطقة بأجزاء أخرى من إسطنبول.
 
 

منطقة تقسيم إسطنبول:

 فيما يلي بعض مزايا شراء الشقق في تقسيم إسطنبول:
 
-تعتبر تقسيم قلب اسطنبول. إنها واحدة من أكثر المناطق شعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء. وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في تقسيم، من التسوق وتناول الطعام إلى مشاهدة المعالم السياحية والحياة الليلية. لن تشعر بالملل أبدًا من العيش في تقسيم.
 
-تقسيم مرتبطة بشكل جيد للغاية، سواء داخل اسطنبول أو مع مدن أخرى في تركيا. فنظام النقل العام في تقسيم ممتاز، مع العديد من خطوط المترو والحافلات وحتى سكة حديدية معلقة تربط ميدان تقسيم بشارع الاستقلال.

 

منطقة بشكتاش إسطنبول:

هناك العديد من المزايا لشراء شقة في بشكتاش. فيما يلي بعض منهم:
-تقع بشكتاش في موقع مركزي على الجانب الأوروبي من اسطنبول. إنها قريبة من العديد من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، بما في ذلك قصر دولما بهجة.
-يوجد في بشكتاش محطة مترو خاصة بها، كما أنها مخدمة بخطوط الحافلات والعبارات. وهذا يجعل من السهل التجول في المدينة.
-من أكثر المناطق أمانًا في اسطنبول. هناك تواجد قوي للشرطة.
 منطقة حيوية بها العديد من البارات والمطاعم والمقاهي-
 

الشقق بالقرب من مطار إسطنبول الجديد:

شهدت كل من باشيك شهير ، أيوب ، أسنيورت  تأثراً واضحاً في العديد من القطاعات الخدمية والبنية التحتية نتيجة لقربها من مطار إٍسطنبول الجديد ومما أثر ذلك بشكل كبير على أسعار العقارات فيها ومن هنا يمكن أن نقول أن هناك أهمية مطلقة لهذا المطار وتأثيراً واضحاً على كامل القطاعات لكل المناطق المحيطة به ، فإذا كنت ترغب بشراء شقة بهدف الاستثمار العقاري في إسطنبول فعليك أن تختار موقعاً مناسباً لمشروعك ،وهنا نقول أنه  من أكثر المناطق رغبة للمستثمرين هي المناطق القريبة من مطار إسطنبول الجديد لما له تأثيراً سوق العقارات في إسطنبول، فهذه المناطق تشهد رغبة من قبل المستثمرين  للذين يريدون الشراء أو البيع او يريدون الإقامة والسكن في إسطنبول. 

 

باشاك شهير :

منطقة باشاك شهير من أرقى مناطق مدينة إسطنبول في الجانب الأوروبي تتميز بموقع جغرافي استراتيجي فهي قريبة من قناة إسطنبول المائية والمطار الجديد وتطل على عدد كبير من الغابات الخضراء الأمر الذي يعطيها أجواء نقية وهادئة، 

تحظى هذه المنطقة باهتمام بالخدمات التي تقدمها الحكومة التركية والمرافق العامة الموجودة فيها فهي تحوي على عدد من المدارس بكافة المراحل الدراسية ومنها الحكومية العامة أو الخاصة والعديد من المدارس الدولية والجامعات حيث تحوي على جامعات خاصة مثل جامعة ابن خلدون وجامعة باشاك شهير وهي من أشهر وأفضل لجامعات في إسطنبول.

 بالنسبة للخدمات الطبية فيوجد فيها أكبر تجمع طبي يسمى بمدينة باشاك شهير الطبية.

 كل هذه الميزات تجعل من منطقة باشاك شهير مركز لجذب المستثمرين من كل أنحاء العالم وخصوصا الراغبين بعيش حياة كريمة على أرض تركيا، وتجعل منها من أفضل الأماكن لشراء الشقق في القسم الأوروبي من إسطنبول.


 

أسعار الشقق في مناطق إسطنبول الأوروبية 

بات القسم الأوروبي في إسطنبول مقصد للعديد من المستثمرين من أجل الإستثمار العقاري مما يجعل مؤشر سوق العقارات في المنطقة مرتفعاً فنجد أن هناك طلباً كبيراً على العقارات من قبل المستثمرين الخارجيين من جهة والمواطنين الأصليين من جهة أخرى ... الأمر الذي أدى لزيادة الأسعار ولا سيما أسعار الشقق بأنواعها السكنية القديمة والحديثة وأسعار المنازل الذكية ولكن لا  ريب أن لكل منطقة من مناطق إسطنبول خصوصيتها، من حيث أنواع عقاراتها، وميزاتها، وخدماتها، ومواصلاتها واطلالاتها والعوامل التي تنعكس بشكل إيجابي على سعر الشقة.

اذاً لا  نستطيع تحديد سعر معين وثابت للشقق الموجودة في هذه المناطق فالسعر الخاص بالعقار ولا سيما الشقق يتأثر بمجموعة من العوامل التي تحدد السعر العام للشقة.

 

عوامل تحديد أسعار الشقق في إسطنبول 

توجد العديد من العوامل التي تساهم في تحديد أسعار الشقق في إسطنبول، ومن هذه العوامل:

موقع الشقة 

يلعب موقع الشقة دوراً مهما تحديد سعر الشقة حيث تكلمنا في بداية المقال عن الميزات العامة للمناطق الموجودة في القسم الأوروبي من إسطنبول.

 

إطلالة الشقة 

المستثمر دائما يبحث عن شقة ذات إطلالة مريحة وجميلة، فإذا كانت الشقة بموقع جميل وإطلالة أجمل فإن المستثمرين سيتوجهون بشكل كبير إليها لشرائها وسيتم دفع مبالغ كبيرة فيها مقارنة بالشقق العادية من حيث الموقع والإطلالة. 

 

عمرانية تصميم الشقة 

تتميز الشقق في إسطنبول الأوروبية بأن أغلبها ذات تصميم عمراني جميل وجذاب محاكي للتصاميم والتقنيات الأوروبية، فالشقق ذات التصميم العمراني الجميل تكون بسعر أكبر من الشقة ذات التصميم العادي، وبالطبع سيكون ذلك لأن التصميم العمراني الجميل يكلف أكثر من التصميم العادي وسيعود ذلك بالفائدة على المستثمر.

 

أثاث الشقة 

أثاث الشقة لا يقل أهمية عن تصميمها، ويشمل الأثاث كل الفرش الذي يستخدمه المستثمر مع الديكورات الداخلية في الشقة وطلاء الجدران و الأسقف المستعارة والرخام والسيراميك المستخدم في الارضيات، ودائما ما يتم البحث عن شقة ذات أثاث جيد وجميل لأن أثاث الشقة يلعب دوراً كبيراً في جذب المستثمرين، وأن الشقة ذات الأثاث والديكور الجيد يكون سعرها أغلى من الشقة ذات الأثاث العادي.

 

مساحة الشقة 

تتميز الشقق في إسطنبول الأوروبية بأن أغلبها ذات مساحة كبيرة، وذلك لما توفره من ميزات جيدة تتيح حياة مريحة لمن يشتري إحدى هذه الشقق، فالشقة ذات المساحة الأكبر يكون سعرها أكبر من الشقة التي مساحتها أصغر،  ويقارن بمساحة الشقة التوزيع المنظم لغرف الشقة والمرافق العامة، فإن توزيع الغرف بشكل منتظم يجذب المستثمرين أكثر إلى الشقة ويلعب دوراً في تحديد سعر هذه الشقة. 

 

أهداف شراء الشقق في إسطنبول الأوروبية

التزايد الذي شهدته هذه المناطق في أعداد المستثمرين كان نابع من مجموعة من الأهداف والمميزات التي جعلت المستثمرين يميزون الشقق في إسطنبول الأوروبية عن غيرها.

التمتع بحضارة إسطنبول الأوروبية

الحضارة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول كانت دائما حاضرة في عقول المستثمرين العقاريين الذين يرغبون بشراء العقارات في هذه المنطقة وكانت هدفا رئيسيا لهم من أجل التمتع بالمناطق الحضارية في المنطقة ومن أهم هذه المناطق هي منطقة السلطان أحمد وهي منطقة عريقة ذات الحضارة القديمة تحتوي على عديد من القصور والمساجد المشهورة مثل مسجد السلطان أحمد وجامع آيا صوفيا لذلك هذه الحضارة والعراقة في تاريخ مدينة إسطنبول كانت دائما مركز جذب للمستثمرين العقاريين من كافة أنحاء العالم.

 

الحصول على الجنسية التركية:

أن شراء شقة في مناطق إسطنبول الأوروبية يخول للمستثمرين الحصول على الجنسية التركية فالجنسية التركية هي مطلب لكل مستثمر عقاري يقوم بشراء عقار في تركيا بشكل عام وذلك بسبب الميزات الكبيرة للحاصل عليها مثل السفر إلى عدد كبير من البلدان من خلال جواز السفر التركي.

 

العيش في مجتمع محافظ وهادئ:

يتطلع المشتري  العقاري دائما إلى شراء شقة في مجتمع يحترم الآخرين ويتغنى بالمبادئ والاخلاق وكان هذا واضح في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وكان هدفاً للعديد من المستثمرين أن يقوموا بشراء العقارات في تلك المنطقة المحافظة والهادئة بعيداً عن الأجواء الصاخبة المزعجة.

 

فرصة محققة للربح:

عند قيامك باختيار شقة في إسطنبول الأوربية وشرائها، تنفتح أمامه أبواب النجاح والربح من خلال استثمار هذه الشقة استثماراً صحيحاً ، ويكون ذلك إما ببيع هذه  الشقة وربح مبلغ مادي فوق رأس المال  وذلك بسبب تزايد الطلب عليها، أو يكون بتأجيرها وكسب مردود شهري أو سنوي ثابت مع الحفاظ على رأس المال بدون خسارة وذلك بسب انتعاش حركة السياحة في إسطنبول الأوربية. 

 

التمتع بجمال المناطق السياحية في إسطنبول:

إن شراء شقة في إسطنبول يتيح لك أن تتمتع بجمال مناظرها من غابات ومساحات خضراء وواحات مائية كبحر مرمرة أو مضيق البوسفور وغيرها الكثير من مقومات الطبيعة، إضافة إلى معالم تاريخية كثيرة مثل مسجد آيا صوفيا والعديد من القصور والمتاحف والمساجد الأخرى والجسور وغيرها من المعالم الأثرية والتاريخية التي تجذب السياح إليها من كل جنب.

 

أسئلة شائعة:

هل يمكن إيجاد شقق بالتقسيط في إسطنبول الأوربية؟ 

بالطبع نعم العديد من الشركات العقارية في إسطنبول تقدم العروض عن إمكانية بيع الشقق بمختلف أنواعها في مناطق إسطنبول الأوربية.

 

هل يوجد شقق بمساحات صغيرة في إسطنبول الأوربية؟

نعم لوحظ مؤخراً انتشاراً كبيراً لشقق الاستديو في مناطق إسطنبول الأوربية نظراً لأنها من المدن التركية التي يقصدها  الأجانب والعرب فأصبحت شقق الاستوديو خياراً شائعاً للطلاب، والمتقاعدين، وللمتزوجين الجدد، وغيرهم، وعادة ما تقع هذه الشقق على  محاور الطرق الرئيسية التي تجعل الوصول إلى مركز المدينة بسهولة.

 

مواصفات شقق الاستديو في إسطنبول الأوروبية ؟

تتميز هذه الشقق  بتصميمها البسيط، والسهولة في المحافظة على نظافتها، فهي مثالية للأشخاص الذين يريدون العيش بالقرب من المدينة، كما أصبح هذا النوع من الاستثمارات العقارية المطلوبة بالنسبة للمستثمرين فشراء شقق استيديو وتأجيرها يعتبر من الفرص الأكثر وفرة للربح في إسطنبول فالمستأجر ينجذب لفكرة المساحة الواحدة متعددة الاستخدامات، وايضاً فكرة توفير المال فشقق الاستديو تكون أرخص سعراً من الشقق العادية، وهذا مؤشر إلى المستقبل بإن هناك قيمة إعادة بيع قوية في شقق الاستوديو فالأسعار المنخفضة تعني رسوم وتكاليف أقل.

 

وفي الختام نقول لكل منطقة ضمن إسطنبول مزاياها فأنت سيد موقفك فعند اختبار شقة يجب عليك أن تختار موقع ومواصفات الشقة بعناية تامة بغض النظر إذا كنت تريدها لتكون المسكن الخاص بك أم تريدها للاستثمار العقاري. 

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟