blog-img

يتميز سوق العقارات في تركيا بالغنى والتنوع الكبير في أنواع العقارات الموجودة في تركيا وجاء ذلك بالتزامن مع التطور الاقتصادي والتجاري الحاصل في مدن ومناطق تركيا والذي أثر بدوره على وجود ميزات كبيرة وضخمة ترافق عملية شراء الفلل في القسم الآسيوي من إسطنبول والتي تعد عاصمة تركيا السياسية والاقتصادية والتي يزورها أعداد كبيرة من السياح والزوار والمهتمين بتاريخ هذه المدينة وجمال تضاريسها.

 

الفلل في إسطنبول الآسيوية :

أكثر ما يجب ذكره عن عقارات إسطنبول هو الفلل والتي تعد عصبا عقاريا وسياحيا في المنطقة ولذلك سنذكر أنواع الفلل المتاحة للبيع في إسطنبول الآسيوية ونعرف مسبقا أن الفلل هي أفخم وأفضل أنواع العقارات في مدينة إسطنبول وأكثرها انتشارا وطلبا ونعود لذكر أنواعها وميزات كل منها وهي : 
 

1-الفلل السياحية:

الفلل السياحية هي ذلك النوع من الفلل التي تنتشر في الأماكن القريبة من المناطق التي تجذب السياح وتشدهم إليها ويهتم المستثمرين بهذا النوع من الفلل بشكل كبير بسبب الأهمية الكبيرة في عالم السياحة والتطور العقاري ولهذه الفلل ميزات كثيرة بالبناء والمحيط وبالاهتمام الكبير الذي تلقاه من الحكومة التركية والتي تعتبر هذه الفلل العصب الرئيسي للحداثة العقارية وهي الواجهة الأولى في إسطنبول الآسيوية للاستثمار العقاري خاصة وأن القسم الآسيوي منها يحوي على مواقع سياحية عديدة وتوجد هذه الفلل بالقرب من كل موقع سياحي في المنطقة وهو الأمر الذي أدى إلى تطوير سوق العقارات في المنطقة الخاص بالفلل بأنواعها .

 

2-الفلل العادية :

تنتشر الفلل العادية في الأماكن الهادئة في مدينة إسطنبول الآسيوية والتي تكون بعيدة عن مركز المدينة ومناطق الضجيج وكذلك تكون بعيدة عن صخب السياح وازدحامهم، هذه الفلل مخصصة للمشاهير من فنانين ولاعبي كرة قدم ومطربين وطباخين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن فلل هادئة وبسيطة وذات أجواء مريحة ويقوم بشرائها أيضا مستثمرين آخرين بقصد بيعها أو تأجيرها لهؤلاء المشاهير أو لغيرهم من أصحاب رؤوس الأموال أو الأغنياء في تركيا.

 

3-الفلل التاريخية:

الفلل التاريخية هي الفلل التي توجد في المناطق التي تحوي على آثار ومواقع تاريخية ومواطن الحضارات القديمة في القسم الآسيوي من إسطنبول وتشتهر هذه الفلل باقتباسها من المناطق الحضارية المجاورة لها أو المشهورة في مدينة إسطنبول وتشتهر بشهرتها الكبير في سوق العقارات في المنطقة لذلك فإن المستثمرين ينهمرون نحو هذه الفلل للاستثمار فيها والربح الوفير منها وكذلك تهتم الحكومة التركية بهذه الفلل اهتماما شديدا وتقوم بتطوير البنى التحتية المحيطة بها بشكل دائم وذلك بسبب القيمة التاريخية لإسطنبول والمناطق الموجودة في قسمها الآسيوي .

 

ميزات شراء فيلا في إسطنبول الآسيوية:

إن شراء فيلا في القسم الآسيوي من إسطنبول يعتبر ميزة بحد ذاته يضم ميزات كبيرة داخله وتأتي هذه الميزات على قدر من التفوق على غيرها من العقارات في إسطنبول وخارجها ومن هذه الميزات:
 

1-ضمان النجاح العقاري: 

يمكن لأي مستثمر في العالم ممارسة استثماره في فلل مدينة إسطنبول وبضمان النجاح ويأتي هذا الضمان من خلال التجارب السابقة التي جاءت كلها بالنجاح في القسم الآسيوي من هذه المدينة لذلك فإن المستثمر الذي يعتمد على فلل إسطنبول يجني أرباحا وفيرة ومبالغ مالية كبيرة وقد تكون هذه الأرباح خلال مدة قصيرة وذلك بسبب تعدد الخيارات أمام المستثمر من أجل ممارسة الاستثمار من خلال البيع والشراء والتأجير وغيرها من طرق الاستثمار سريعة المفعول وكثيرة الربح.

 

2-زيارة القسم الآسيوي والجميل من إسطنبول :

تعتبر إسطنبول من أجمل المدن في تركيا وفي العالم أجمع ولا سيما في القسم الآسيوي منها الذي يحوي على نصف جمال الأرض وهو السبب في تسمية تركيا بجنة الله على الأرض وتتميز هذه المدينة بوجود مقومات طبيعية كثيرة مثل إطلالتها على مضيق البوسفور وبحر مرمرة والغابات الخضراء والأشجار المثمرة فيها والتي تجذب السياح إليها من كل جنب أما المقومات الغير الطبيعية المتمثلة بالمقومات التاريخية والحضارية الموجود في هذا القسم من المدينة مثل قصور وقلاع والمساجد وغيرها من المتاحف أيضا التي تحوي على آثار وتحف فنية تعود لحضارات قديمة، هذه المقومات جميعها يمكن للمستثمر أن يقوم بها عند الاستثمار في فلل إسطنبول الآسيوية .

 

3-زيارة الأماكن والمناطق الأخرى في تركيا: 

لا تقتصر ميزات شراء فيلا في إسطنبول الآسيوية على زيارة مناطق مدينة إسطنبول فقط بل يستطيع المستثمر أن يزور باقي المناطق خارج إسطنبول أي يمكنه التجول في كافة أرجاء تركيا ضمن حدود معينة لحين استخراج جواز السفر التركي والسفر بحرية وتعتبر هذه ميزة لأن مدن تركيا الأخرى هي أيضا رمز الجمال التضاريسية والمعالم السياحية الكثيرة وتلقى اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين والسياح الأتراك والأجانب.

 

4-الحصول على الجنسية التركية:

يمكن للمستثمر الذي يقوم بشراء فلل في إسطنبول الآسيوية أن يحصل على الجنسية التركية بعد تقديم طلب رسمي بمنحها له وذلك بسبب تحقق الشرط الأهم وهو سعر العقار الكبير ويكون ذلك محققا لأن الفيلا سيكون سعرها محققا لشرط الجنسية بالتأكيد وعلى أقل تقدير وبالإضافة إلى شروط أخرى يجب توفرها مثل الضمانات الصحية والسياسية والتي تجعل الحكومة التركية في اطمئنان دائم بشأن الوافدين الجدد إلى تركيا ومنح الجنسية التركية إلى من يستحقها فقط. 

 

5-الحصول على جواز السفر التركي:

ترتبط هذه العملية بعملية الحصول على الجنسية التركية وتتيح هذه الميزة ميزات كبيرة أخرى وهي السفر إلى أكثر من ١٢٠ دولة خارج تركيا تتوزع بين قارات عدة مثل أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية ويبحث الكثير من المستثمرين عن هذه الميزات ولهذا يعد جواز السفر التركي الأفضل بين أقرانه وهو ميزة كبيرة من ميزات شراء فيلا في إسطنبول الآسيوية.

 

6-تعلم اللغة التركية بسهولة :

يمكن للمستثمر الذي يقوم بشراء فيلا في إسطنبول الآسيوية بتعلم اللغة التركية من خلال وسائل عديدة وفي كنف تسهيلات حكومية كبيرة جدا ومساعدة في مجال بيع وشراء العقارات الأخرى غير الفلل وتعلم اللغة التركية أمر مهم جدا من أجل الانخراط بالشعب التركي ومن أجل سهولة التواصل مع الغير وسهولة الحياة في تركيا من حيث شراء الحاجات وقضاء الأزمات ومعاملة الزبائن والناس الآخرين في المنطقة.

 

7-الحصول على ميزات التعليم والتسوق والحرية:

يمكن أيضا إكمال التحصيل العلمي في جامعات ومعاهد تركيا والحصول على الشهادات العليا من هذه الجامعات والمشاركة في القرارات الحاسمة للشعب التركي مثل الانتخابات والاقتراعات السياسية الخاصة بمجالس البلديات ومجالس المحافظات في تركيا.

 

8-العيش مع الأتراك في مجتمع واحد:

 وهي أيضا من أهم الميزات بسبب الاحترام الكبير المتبادل بين أبناء الشعب التركي وإنسانيتهم العظيمة التي ظهرت عند استقبالهم للاجئين الأجانب وكذلك يتميزون بالهدوء والأمان وعدم حبهم للنزاعات والمشاكل.

 

أين يمكن إيجاد فلل في إسطنبول الآسيوية:

أصبحت فلل للبيع في اسطنبول الآسيوية ذات شعبية متزايدة بين المشترين الذين يبحثون عن منزل ثان أو عقار استثماري. حيث يوجد في المدينة الكثير لتقدمه للسياح والمستثمرين على حد سواء، وتميل الفيلات في هذا الجزء من المدينة إلى أن تكون من أفخم العقارات وأكثرها تكلفة في السوق.
 

فإذا كنت تبحث عن فيلا في اسطنبول الآسيوية، ستجد أن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ويمكن أن تختلف الأسعار اعتمادًا على حجم وموقع العقار، ولكن يمكنك أن تتوقع دفع أي شيء يتراوح بين بضع مئات الآلاف من اليورو إلى عدة ملايين

 

أهمية شراء فلل في كادي كوي اسطنبول

 

إليك فيما يلي أهم المناطق المناسبة لشراء هذا النوع من العقارات في إسطنبول:

 

 فلل في كادي كوي اسطنبول:

كاديكوي هي واحدة من أكثر المناطق شعبية في اسطنبول، وذلك لسبب وجيه. فهي موطن لعدد من الفلل التي توفر مناظر خلابة لأفق المدينة. وتشتهر المنطقة أيضًا بالحياة الليلية النابضة بالحيوية، حيث يوجد عدد من الحانات والنوادي الموجودة في المنطقة. فإذا كنت تبحث عن عقار استثماري أو مكان للاتصال بالمنزل، فإن كاديكوي هي خيار ممتاز.

 

شراء فلل في اسكودار اسطنبول

شراء فلل في اسكودار:

  أوسكودار هو حي يقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول. فهي وجهة شهيرة جدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء الفلل نظرًا لموقعها الجميل على مضيق البوسفور كما أنها منطقة آمنة للغاية ذات معدلات جريمة منخفضة.

 

 فلل في بيكوز اسطنبول:

يزداد الطلب على الفلل في بيكوز اسطنبول بين المشترين الأجانب، وخاصة من الشرق الأوسط وآسيا. تتعدد أسباب ذلك ومن أهمها:

- أن المدينة تقدم نوعية حياة رائعة.

- آمنة ومستقرة نسبيًا.

 -متصلة جيدًا ببقية العالم.

-  لا تزال أسعار العقارات في اسطنبول منخفضة نسبيًا مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى.
 

وهناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء فيلا في بيكوز إسطنبول وهي:

 - من المهم اختيار الموقع المناسب فإن من الناحية المثالية، يجب أن تبحث عن فيلا قريبة من وسائل النقل العام والمدارس ووسائل الراحة الأخرى.

 - عليك التأكد من أن الفيلا كبيرة بما يكفي لاستيعاب عائلتك بشكل مريح.

 - عليك التأكد من أن الفيلا في حالة جيدة وبها جميع المرافق اللازمة (مثل حمام السباحة).

 

فلل على البحر في اسطنبول الآسيوية:

هناك العديد من الأسباب لشراء فيلا على البحر في اسطنبول الآسيوية. حيث تمتلك المدينة بعضًا من أجمل السواحل في العالم، وتوفر الفيلات هنا مناظر خلابة. واسطنبول هي أيضا مركز ثقافي رئيسي.

توفر لأصحابها العديد من المزايا. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية في أنها توفر لأصحابها الخصوصية والأمان. وأيضاً الفلل المطلة على البحر تميل إلى أن تكون أكثر اتساعًا من أنواع العقارات الأخرى. كما أنها عادة ما تحتوي على حدائق خاصة وحمامات سباحة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي معظم الفلل المطلة على البحر مع خدمة الأمن على مدار 24 ساعة.

 

فلل بالتقسيط في الجانب الآسيوي اسطنبول:

 تقدم العديد من شركات الإنشاء الآن خيار شراء الفلل بالتقسيط. فيمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتوزيع تكلفة الشراء، وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك الانتقال إلى منزلك الجديد في وقت أقرب. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في هذا الخيار وهي:

 - تأكد من فهمك لبنود وشروط خطة التقسيط؛ حيث ستطلب منك بعض الشركات المنشئة دفع مبلغ مقطوع في نهاية الخطة، بينما سيسمح لك البعض الآخر بسداد الرصيد على أقساط شهرية.

 - اعلم أن أسعار الفائدة على خطط التقسيط يمكن أن تكون مرتفعة، لذلك من المهم مقارنة العروض المختلفة قبل اتخاذ القرار.

 - تذكر أنك ستظل بحاجة إلى الحصول على قرض عقاري من أحد البنوك لإتمام عملية الشراء في حال لم يكن لديك بعض من مدخرات المال.

 



مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟