blog-img

تعتبر مدينة إسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا وهي المركز الأول لبيع الشقق في مناطقها ومن أهم المناطق التي تشتهر ببيع الشقق فيها هي نيشانتاشي وهو أفضل شوارع مدينة إسطنبول من حيث وجود شقق وعقارات متاحة للبيع فيها وكذلك يعد الأفضل لأنه يتمتع بميزات كبيرة وضخمة ترافق عملية الشراء فيه ويهتم المستثمرين بالشقق فيه اهتماماً كبيراً وهو الأمر الذي جذب اهتمام الحكومة التركية إلى عقاراته والبنى التحتية فيه وتطوير الحركة العقارية في المنطقة.

 

شراء شقق في نيشانتاشي إسطنبول:

شارع نيشانتاشي هو أحد المناطق المشهورة في إسطنبول بوجود عقارات بشكل كبير فيه وكان من أهم هذه العقارات هي الشقق التي تتاح للبيع في سوق العقارات في المنطقة وهذا ما أدى إلى تضخم وازدهار السوق المختص بشقق هذه المنطقة وجعلها من أهم المناطق التي يتوجه إليها المستثمرين العقاريين من داخل وخارج مدينة إسطنبول وذلك بسبب المزايا الكثيرة التي ترافق عملية الشراء والاستثمار فيها، وهناك عدة جوانب تخص شراء الشقق في نيشانتاشي يجب ذكرها وشرح مفاهيمها وتوضيحها وهذه الجوانب هي:



 

لماذا منطقة نيشانتاشي:

شارع نيشانتاشي يقع في منطقة شيشلي إسطنبول الشهيرة وهو شارع الماركات والموضة والموديل ويحوي على مقومات كبيرة تدعم سوق العقارات خصيصا وذلك بسبب الإقبال الكبير على الشقق فيها من قبل المستثمرين والسياح الأتراك والأجانب الذين يأتون لرؤية ما هي النشاطات المتعددة التي يمكنهم القيام بها ضمن هذا الشارع وكذلك لزيارة الأماكن الشهيرة فيها والتقاط الصور التذكارية معها ، لذلك فإن عدد كبير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي يرتادون هذا الشارع ويمرون من خلاله تنفيذا لطلبات متابعيهم على الإنترنت ، ومن هذا نجد أن للشقق في شارع نيشانتاشي في إسطنبول أهمية كبيرة ولها تأثير إيجابي على سوق العقارات في المنطقة .

 

ميزات شارع نيشانتاشي إسطنبول:

ميزات الشقق في هذه المنطقة من إسطنبول ترتبط ارتباطاً مباشراً بميزات المنطقة نفسها لذلك سنقول بأن ميزات شارع نيشانتاشي هي نفسها ميزات الشقق الموجودة في نيشانتاشي، وهي ميزات كثيرة وعديدة وتتمحور حول عدة مجالات، كل مجال من هذه المجالات يحوي مزايا خاصة بالنسبة للمنطقة والشقق الموجودة فيها وهذه المجالات هي:
 

المجال السياحي:

 المجال السياحي هو ذلك المجال المتعلق بالواجهة السياحية لهذه المنطقة والتي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم وفي هذا المجال تحوي نيشانتاشي عدة ميزات لها وللشقق الموجودة فيها وهذه الميزات تأتي على شكل مقومات سياحية عديدة منتشرة في المنطقة ومن هذه المقومات والأماكن السياحية فيها:
 

1-حديقة إهلامور:

وهي من أفخم وأهم الحدائق في هذه المنطقة ويرتكز فتيل السياحة في المنطقة على المساحة الخضراء الشاسعة ووجود بركة ماء في وسطها ومقاعد منتشرة حول البركة للجلوس والاستمتاع بالأجواء الهادئة والبسيطة التي تخلفها هذه الحديقة والتي تقع بالقرب من قصر إهلامور الشهير الذي سنتناول الحديث عنه لاحقا ، ولهذا فإن هذه الحديقة مقوم سياحي هام يجذب المستثمرين والسياح إلى المنطقة من أجل شراء شقق فيها والاستمتاع بتضاريسها .

 

2-قصر إهلامور: 

قصر إهلامور هو قصر تاريخي يقع في شارع نيشانتاشي في موقع جميل جدا ويرجع إلى تاريخه إلى عهد السلاطين القدماء الذين أولوه أهمية كبيرة لإقامة العائلة المالكة فيه ولذلك فهو قد لقي اهتماما كبيرا في العصر القديم وفي العصر الحالي حيث توليه الحكومة التركية اهتماما بالغا لأنه يجذب أعدادا هائلة من المستثمرين العقاريين والسياح الأجانب إليه وذلك بفضل التصاميم العمرانية والديكورات الخارجية التي تزين جدرانه الخارجية وجعلت منه مزارا للترويح عن النفس وتجديد الطاقات ومن أجل التعرف على حضارة إسطنبول القديمة.

 

3-متحف حربية العسكري: 

يمكن للسياح أن يتعرفوا على محتوى هذا المتحف من اسمه فهو يحوي على عدة أقسام تحوي التطورات التي شهدتها الأسلحة من العصر القديم إلى الأحدث والخاصة بالقوات التركية التي دافعت عن أرضها وشرفها كما يحوي على تماثيل أثرية لشخصيات حربية ومقاتلين سطروا تاريخ تركيا من خلال بطولاتهم ولذلك فنجد إقبالا كبيرا على زيارة متحف حربية من أجل الاطلاع على تاريخ الحرب والأسلحة التي مرت بها تركيا ومدينة إسطنبول تحديداً.

 

4-حديقة السلام العالمي: 

يعتبر السياح هذه الحديقة ليست كغيرها من الحدائق حيث أنها تحوي على خيارات أكبر للاستمتاع والتنزه بصحبة العائلة فهي تحوي على أشجار كبيرة ومتناسقة بشكل جميل وتحوي في منتصفها مجسم للكرة الأرضية للدلالة على التنوع البيولوجي فيها كما تحوي على ملاهي وألعاب للأطفال من أجل قضاء أوقات العطل فيها وكذلك تسمح باصطحاب العائلة كاملة حتى الحيوانات الأليفة ولذلك فإن لها دور كبير في جذب المستثمرين والسياح إليها لشراء الشقق واستثمارها.

 

5-حديقة صوفا الشعراء: 

وهي أهم الحدائق العامة الموجودة في نيشانتاشي إسطنبول وتسمح هذه الحديقة للسياح بالقيام بعدة أنشطة وفعاليات خلالها مثل رؤية الحيوانات الأليفة وتنظيم مباريات كرة قدم بين الشباب البالغين ووجود ملاهي وألعاب للصغار بالإضافة إلى وجود تماثيل أثرية تعود لشخصيات معروفة إما ثقافية أو سياسية أو أدبية ضمن المنتزه الأخضر فيها .

 

6-تلفريك حديقة ماتشكا:

حديقة ماتشكا هي حديقة عامة في نيشانتاشي وأهم ما يميز هذه الحديقة وجود مركز ركوب تلفريك الذي يصل بين منطقة بشكتاش وتقسيم لذلك نجد العديد من الزوار يقصدون هذه الحديقة للركوب في هذا التلفريك الضخم والذي يعتبر وجهة سياحية هامة في نيشانتاشي إسطنبول .

 

المجال الاقتصادي: 

يتعلق هذا المجال بالمجال السياحي فكلما ازداد عدد السياح في المنطقة ازدهرت الأوضاع الاقتصادية فيها وكان ذلك نتيجة الطلبات والاحتياجات الخاصة بالسياح وخاصة على الصعيد الاقتصادي والسبب في ذلك ازدياد منشآت وفرص العمل وارتفاع الأسعار التي ترافق وصول السياح الأجانب إلى هذه المنطقة الجميلة والفخمة وذات المعالم السياحية الكثيرة والتي يقصدها آلاف السياح شهريا وربما أكثر، أما بالنسبة للشقق فإن أسعارها تكون ارخص وتجذب مستثمرين أكثر من كل جنب .

 

المجال التجاري: 

المجال التجاري هو أهم المجالات التي يختص بها شارع نيشانتاشي الشهير والذي يحوي على مقومات عديدة للتجارة وكما ذكرنا في البداية فإن هذا الشارع هو شارع الماركات العالمية والموضة أي أنه يحوي على محال تجارية وأسواق عديدة تضم كافة أنواع البضائع والسلع وخاصة الملابس بكافة أنواعها وأشكالها وكافة الموضات والموديلات والمستوردة وذات الصناعة الفخمة وتتنوع هذه الملابس بين الشعبية والحديثة والأوروبية والعربية ، لذلك فإن هذا الشارع هو الوجهة الأولى للتسوق بالنسبة للذي لا يعرف فخامة الألبسة التركية وجودة البضائع الموجودة في أسواق هذا الشارع كما يوجد فيه مول شهير وضخم يدعى مول سيتيز نيشانتاشي حيث يقع قريبا من منطقة تقسيم في وسط نيشانتاشي وهو مكون من 8 طوابق يحوي كل طابق نوعا معينا من البضاعة ويحوي على صالات سينما وملاعب ومجالس للراحة أما في الطابقين السابع والثامن فيوجد فيهما مطاعم ومقاهي تحوي اصناف عديدة من الطعام والشراب وتجذب المستثمرين والسياح إليها بشكل أكبر. 

 

اهتمام الحكومة بالشقق في نيشانتاشي:

تهتم الحكومة التركية بالشقق في هذا الشارع الذي يحوي على عدة ميزات ذكرناها سابقاً، وهذه الميزات تجعل من الشقق فيه مطلبا لكل مستثمر يريد النجاح في شقق تركيا ويريد الحصول على هذه المزايا عن طريق شراء شقة في نيشانتاشي .

 

 

المواصلات في منطقة نيشان تاشي:

أفضل طريقة للتجول في نيشانتاشي هي المشي أو استخدام وسائل النقل العام. يوجد العديد من خطوط الحافلات التي تمر عبر الحي ومحطة مترو (عثمان بيه) على خط M2. يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة، ولكن كن على دراية بأن حركة المرور يمكن أن تكون مزدحمة خلال ساعات الذروة أي في وسط النهار.

 

مراكز التسوق في تيشان تاشي:

لعبت المولات والأسواق الشهيرة في تلك المنطقة دوراً مهما في منح المنطقة قيمة استثمارية عالية فهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للتسوق في اسطنبول. وكذلك المنطقة موطن للعديد من المتاجر الراقية، فضلاً عن العديد من مراكز التسوق.
 

وأشهر مركز تجاري في نيشانتاشي هو مركز تسوق كانيون. فهذا المركز التجاري هو موطن لأكثر من 200 متجر، بالإضافة إلى مسرح سينما وقاعة طعام وصالة بولينغ.

 

لمَ أسعار الشقق في نيشان تاشي مرتفعة؟

نيشانتاشي هي واحدة من أغلى وأرقى أحياء اسطنبول. أسعار الشقق في نيشانتاشي من أعلى الأسعار في المدينة. فهي مليئة بالمحلات التجارية ذات العلامات التجارية ومباني القنصلية المهيبة وهي منطقة سكنية مفضلة لعائلات الطبقة العليا.
 

 تقع نيشان تاشي أيضًا على بعد بضع دقائق من بشيكتاش. فهي موطن لبعض أهم المستشفيات وعدد كبير من الطلاب الدوليين بسبب موقعها بجوار جامعات.



 

كم تبعد نيشان تاشي عن ميدان تقسيم؟

تقع نيشان تاشي على بعد حوالي 3 كيلومترات من ميدان تقسيم.

 

أهم جامعات نيشان تاشي إسطنبول:

واحدة من أكثر الجامعات الخاصة شهرة في تركيا. تأسست عام 1996 وتقع في منطقة نيشان تاشي في اسطنبول فأخذت اسمها من المنطقة التي توجد فيها.

يبلغ عدد طلاب الجامعة حوالي 5000 طالب وتقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات بما في ذلك الأعمال والهندسة والقانون والطب.

الجامعة الخاصة معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي في تركيا وهي عضو في اتحاد الجامعات الأوروبية

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟