blog-img

هناك مزايا كثيرة ستحصل عليها عند شراء شقة في بيليك دوزو إسطنبول فإن في الآونة الأخيرة شهدت هذه المنطقة الكثير من التطوير والحداثة واكتسبت عصرية لم تسبقها إليها أي من مناطق المدينة الأخرى.
 

في هذا المقال يمكنك أن تتعرف على أهم المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بهذه المنطقة وسنجيب عن مختلف تساؤلاتكم التي تدور حولها.

 

أهمية شراء شقق في بيليك دوزو اسطنبول:

لا يمكن المبالغة في أهمية شراء شقق في بيليك دوزو اسطنبول. إنها ليست فقط واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في تركيا، ولكنها أيضًا المركز المالي والاقتصادي للبلاد. وعلى هذا النحو، هناك طلب كبير على المساكن في بيليك دوزو، مما يجعل أسعار الشقق في المنطقة آخذة في الارتفاع. وبالتالي الاستثمار في شقة في بيليك دوزو قرارًا حكيمًا للغاية، حيث ينمو عدد سكان المنطقة واقتصادها بسرعة.
 

تعد منطقة بيليك دوزو من أكثر المناطق السكنية شهرة في اسطنبول نظرًا لقربها من وسط المدينة ومجموعة كبيرة من وسائل الراحة وأسعارها المعقولة. كما تعتبر الشقق في تلك المنطقة خيارًا رائعًا للاستثمار والمعيشة على حد سواء، حيث توفر عوائد إيجارية جيدة ومتصلة جيدًا ببقية المدينة.

 

الاستثمار العقاري في منطقة بيليك دوزو: 

بيليك دوزو هي منطقة كبيرة وحديثة تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول. وهي متصلة جيدًا بوسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام، كما أنه قريب من مطار أتاتورك الدولي. وشهدت المنطقة نموًا سكانيًا قويًا في السنوات الأخيرة، ونتيجة لذلك، كان هناك استثمار كبير في مشاريع سكنية وتجارية جديدة.
 

سوق العقارات في بيليك دوزو نشط للغاية، حيث يتنافس المستثمرون المحليون والأجانب على العقارات. فالأسعار ترتفع بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع في السنوات القادمة. وهناك العديد من المشاريع الجديدة قيد الإنشاء حاليًا، والتي ستوفر مجموعة من الخيارات للمشترين والمستثمرين.
 

تعتبر منطقة بيليك دوزو خيارًا جذابًا للاستثمار العقاري نظرًا لآفاق نموها القوية وبنيتها التحتية الحديثة وموقعها المناسب.

 

المجمعات السكنية في بيليك دوزو:

هناك العديد من أنواع المجمعات السكنية المختلفة في بيليك دوزو، بعضها مجمعات مسورة، والبعض الآخر ليس كذلك. وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأحجام والأنماط للمجمعات، لذلك من المؤكد أن يكون هناك مجمع يلبي احتياجاتك وتفضيلاتك.
 

من أشهر أنواع المجمعات السكنية في بيليك دوزو ما يلي:

1 - المجتمعات ذات البوابات حيث مستوى أعلى من الأمان والخصوصية مقارنة بالمجمعات غير المغلقة. وغالبًا ما تحتوي على وسائل الراحة مثل حمامات السباحة وملاعب التنس.

2 - تأتي المجمعات السكنية بأحجام متنوعة، من المباني الصغيرة التي تحتوي على وحدات قليلة فقط إلى المباني الشاهقة الكبيرة التي تضم مئات الوحدات. وعادة ما يكون لديهم مناطق مشتركة مثل مرافق غسيل الملابس ومواقف السيارات.

3 - الوحدات السكنية هي وحدات مملوكة ملكية خاصة داخل مجمع أكبر. وقد يكون لديهم مدخل ومخرج خاص بهم، أو قد يتشاركون في المناطق المشتركة مع مالكي الوحدات السكنية الأخرى. وعادة ما تحتوي الوحدات السكنية على وسائل الراحة مثل حمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية.

 

المواصلات العامة في بيليك دوزو اسطنبول:

تتكون وسائل النقل العام في بيليك دوزو بشكل عام من حافلات، مع عدد محدود من دولموس (سيارات الأجرة المشتركة) التي تعمل على بعض الطرق. وتدير البلدية أيضًا خدمة حافلات مكوكية مجانية بين محطة الحافلات الرئيسية ومحطة المترو. وعلى الرغم من قربها نسبيًا من اسطنبول، إلا أن بيليك دوزو ليس لديها اتصال مباشر حتى الآن بنظام مترو المدينة.
 

يتم تشغيل الحافلات في بيليك دوزو من قبل كل من الشركات الخاصة والبلدية. الأسعار معقولة، وبطاقة الخصم (بيليك دوزو كارت) متاحة للمستخدمين الدائمين. 
 

من أكثر الأسباب المشجعة على شراء شقة في بيليك دوزو أن خط المتروبوس يمر منها مما جعل الوصول غليها غاية في السهولة وهذا أسهم في ارتفاع أسعار العقارات فيها وفي رفع مكانتها الاستثمارية.

 

وجهات السياحة في بيليك دوزو:

لا تفتقر تلك المنطقة إلى وجود الكثير من المعالم السياحية المهمة التي يقصدها آلاف السياح والزوار على مدار العام ومن أهمها:
 

قصر السلطان عبد العزيز :

قصر السلطان عبد العزيز في بيليك دوزو، وهو قصر تاريخي تم بناؤه في القرن التاسع عشر. وهو من أكبر القصور في اسطنبول وكان المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين لسنوات عديدة. كما أن القصر مفتوح الآن للجمهور كمتحف وهو مقصد سياحي شهير.
 

جسر السلطان سليمان القانوني:

جسر السلطان سليمان الرائع هو جسر معلق في بيليك دوزو. وتم الانتهاء من الجسر في عام 1987 ويبلغ طوله 2034 مترًا (6678 قدمًا). يمتد الجسر على القرن الذهبي، ويربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من إسطنبول.
 

جسر السلطان سليمان الرائع هو واحد من ثلاثة جسور تمتد على القرن الذهبي. والجسران الآخران هما جسر أتاتورك وجسر السلطان محمد الفاتح.
 

حديقة الثقافة:

حديقة بيليك دوزو الثقافية هي حديقة عامة تقع في منطقة بيليك دوزو تبلغ مساحة الحديقة 30 هكتارًا وتضم مجموعة متنوعة من المرافق الثقافية والترفيهية.
 

تم افتتاح الحديقة للجمهور في مايو 2014 وأصبحت منذ ذلك الحين وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. وتحتوي الحديقة على عدد من المنحوتات والنوافير والحدائق، بالإضافة إلى مسرح للحفلات والمناسبات الأخرى. ويوجد أيضًا ملعب للأطفال وملعب لكرة السلة وملعب لكرة القدم.

 

شراء شقة في بيليك دوزو فرصة ذهبية بالنسبة للكثير من المستثمرين ومن يبحث عن حياة الهدوء والراحة فإن كنت من المهتمين بسوق العقارات في إسطنبول لا تترد قبل أن تتواصل معنا لنقدم لك كافة العروض المميزة فيها وضمن أهم مجمعاتها السكنية على الإطلاق.