blog-img

وجب علينا طرح هذا الموضوع في هذا المقال بسبب ازدياد الطلب بشكل كبير على شراء العقارات والشقق في إسطنبول ومن خلال هذا المقال فريق التحرير في شركة ESTATE FOR ISTANBUL العقارية سيقدم إليكم أهم مناطق السكن في إسطنبول بكلا قسميها وأيضاً ستتم الإشارة لأهم مزاياها وخصائصها وكل ما ترغبون بمعرفته حولها.

 

أهمية السكن في إسطنبول:

لا يتردد أي شخص أجنبي من اختيار اسطنبول وجهة له للسكن والإقامة والاستقرار حيث توفر كافة مقومات الحياة، ومن المؤكد أن أحد الأسئلة التي تراودك أيهما أفضل الجانب الأوروبي من المدينة أم الآسيوي؟

 بالتأكيد هناك اختلافات بين القسمين وانطلاقاً من هذا الأمر لا بدّ من أن تبحث جيداً بين المناطق وتتعرف عليها وعلى مزاياها وأهم خصائصها.

من الصعب جداً أن تحدد الخيار المناسب لك دون أن تلقي نظرة على كل منها وتكتشف أهم ما يتعلق بها.

ما يؤكد لك أهمية التملك العقاري في إسطنبول هو أعداد العقارات المباعة سنوياً فيها حيث أنها تستحوذ على المركز الأول باستمرار وتحصل على النسبة الأعلى من إجمالي عدد العقارات التي تم بيعها.

 

السكن في إسطنبول الأوروبية:

يعد هذا الجانب من المدينة الأكثر تميزاً وفخامة وبات وجهة للكثير من الأشخاص والمستثمرين الراغبين في تنمية أموالهم أو الذين يبحثون عن مكان مثالي للاستقرار، وفيما يلي سنتحدث عن بعض مناطقها وسنلقي الضوء على الأسباب التي تجعلك تختار السكن وشراء العقارات.

1 - السكن في باشاك شهير:

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للسكن فلا يوجد أفضل من هذه المنطقة التي تتميز بحداثة عمرانية لا نظير لها فهي حديثة التأسيس حيث تم الإعلان عنها كمنطقة مستقلة في عام 2018 م وتم بناء وتشييد أهم المجمعات السكنية فيها والمشاريع الاستثمارية الضخمة ذات المواصفات الراقية التي تناسب الجميع.

هناك معلومات كثيرة لا تعلمها عن تلك المنطقة ومن أهمها أنها:

- تملك بنية تحتية متطورة - من أقرب المناطق إلى مطار إسطنبول الجديد والقناة المائية الجديدة.

- شبكة مواصلاتها الحديثة ربطتها مع أغلب مناطق المدينة الأخرى وأصبح الوصول إليها في غاية السهولة.

- تضم العديد من الجامعات والمدارس ومنها الناطقة باللغة العربية، وأيضاً تضم العديد من الأسواق والمراكز التجارية والمولات ومن أهمها (مول أوف إسطنبول).

- تملك واحدة من أهم المستشفيات في العالم وليس في تركيا فقط (مدينة باشاك شهير الطبية) التي تحتل المركز الثالث على صعيد القارة الأوروبية.

- أما ما يجعلها مناسبة للاستثمار العقاري أن أسعار العقارات فيها تتزايد باستمرار.

 

2 - ماذا عن السكن في بيليك دوزو؟

لم يعد اسم هذه المنطقة غريباً على المسامع فقد بات شائعاً للغاية حيث إن بيليك دوزو تعتبر وجهة للمستثمرين ورجال الأعمال حيث مؤخراً تم بناء الكثير من المشاريع العقارية الحديثة فيها وجميعها مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية وتم تزويدها بكافة المرافق الخدمية والترفيهية التي يحتاج إليها السكان.

- قد تفكر بأن بيليك دوزو ليست من الخيارات الصائبة نظراً لبعدها عن مركز المدينة ولكن هذا لا يعتبر مشكلة بعد مرور خط المتروبوس منها.

- وجودها في الجانب الأوروبي أسهم في ارتفاع قيمة الاستثمار العقاري فيها وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الخبراء في المجال العقاري التركي يعتبرونها بداية استثمارية رابحة.

- أضف إلى كل معلوماتك أنها من المناطق الملائمة لسكن واستقرار العائلات بسبب وفرة المرافق الخدمية التي تلبي كامل احتياجاتهم.

- من أشهر المولات في هذه المنطقة (مول مرمرة بارك).

 

3 - شقق للبيع في أورتاكوي:

حسب العديد من المختصين فإن أورتاكوي من أفضل الخيارات للاستثمار العقاري في إسطنبول بإطلالتها الراقية على بحر مرمرة وتوزع المساحات الخضراء الذي أضاف إليها طابعاً جمالياً خاصاً والذي شكلت مزيجاً رائعاً مع العمران الحديث المتطور. يمكن أن تجد فيها العديد من العروض والخيارات العقارية المناسبة لك ولعائلتك.

 

4 - السكن في سيليفري اسطنبول:

أما بالنسبة لمن يحب الحياة بهدوء ورقي بعيداً عن ضجيج المدينة وصخبها تعد سيليفري خيار رائع بالنسبة إليه فهي ذات طابع ريفي أنيق حيث تنتشر فيها الفلل ذات الطراز المعماري الحديث والعصري وذات المساحات الواسعة.

أصبحت من ضمن خيارات مستثمري العقارات خاصة بعد المخططات التي وضعتها الحكومية التركية والتي تهدف إلى تطويرها وامدادها بخطوط المواصلات العامة.

 

السكن في إسطنبول الآسيوية:

لا شك أن الجانب الأوروبي يتمتع بكثير من الفخامة والتميز والأهمية الأمر الذي جعله محط أنظار العديد من الأشخاص والأجانب الراغبين في السكن في إسطنبول ولكن هذا لا يبعدنا عن أهمية الجانب الآخر والذي يعتبر مناسباً لمحبي الحياة الهادئة البعيدة عن الضجيج والصخب.

من أهم مناطق السكن في إسطنبول الآسيوية هي (اسكودار) التي تملك إطلالة بحرية مزدوجة الأولى على بحر مرمرة والثانية على مضيق البوسفور، وأضف إلى معلوماتك أنها غنية بالكثير من المعالم التاريخية والأثرية مثل (قصر بيلربي – برج الفتاة).

_من المناطق المميزة أيضاً في القسم الآسيوي منطقة عمرانية التي تشهد تسارعاٌ عمرانياً كبيراُ ويتم تشييد الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة هذا بالإضافة لتطور المرافق الخدمية التي تؤمن للسكان حياة راقية.

من أهم مناطق هذا الجانب من المدينة هي (بيكوز – توزلا – كارتال – سنجق تبه) وما تجدر الإشارة إليه أنه يمكن أن تحقق رغبتك في السكن في مكان مطل على البحر أو على المساحات الخضراء الواسعة.

 

إذا كان لديك أي سؤال حول أهم ما يتعلق بسوق العقارات في إسطنبول أو في تركيا عامةً يمكنك أن تتواصل معنا لنقدم إليك كل التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها.

 

 

مقالات ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في تركيا 

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

 شروط الحصول على الجنسية التركية

 فلل للبيع في تركيا

أنواع الجواز التركي وميزاته

فوائد شراء عقار في تركيا

كيفية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟